عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-07-08, 10:32 PM   #1
اسدالجنوب
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-03
المشاركات: 6,704
افتراضي ابناء مراد يغادرون اعمالهم بوادي حضرموت ويافع تنصب بن هرهرة شيخاً لها

[align=right]انتهت الفترة الزمنية التي امهلتها قبيلة نهد لقبيلة مراد بشأن التصالح على خلفية اختطاف الشيخ محمد بن سالمين بن يمين النهدي وصارت نهد في حل عن التزاماتها تجاه القبائل بضبط النفس وعدم رد الفعل بعد التزام قبيلة مراد بالتعديل لها وقبول تحكيمها في القضية إلا انها لم تفي بما التزمت بها من تقديم عدال بذلك ( أقرأ الخبر السابق بالنقر هنا ) .
وعلم المكلا برس ان عددا من ابناء قبيلة مراد المقاولين بالشركات النفطية بوادي حضرموت غادروا المنطقة وقاموا بتصفية اعمالهم خشية اقدام نهد بفعل ما تجاههم .
من جانب آخر جرى صباح اليوم بمنطقة حويلة بمديرية القطن احد معاقل يافع تنصيب الشيخ جمال ناصر محسن بن هرهرة شيخا لمشائخ يافع بوادي وصحراء حضرموت .
وحضر مراسم التنصيب مشائخ ومقادمة القبائل واعيان محافظة حضرموت والشيخ يحيى جعفر باجري وكيل محافظة الحديدة ومسؤولين عن السلطة المحلية يتقدمهم جمعان بن رباع مدير عام مكتب وزارة النفط بالوادي والامين العام للمجلس المحلي لمديرية القطن واعضاء الهيئة الادارية الذين قدموا جميعاً التهاني بهذا الحدث .
وفي حديث مقتضب للمكلا برس اعرب الشيخ جمال بن هرهرة عن امتنانه وتقديره للمشائخ والاعيان على حضورهم ومباركتهم للتنصيب مشيراً الى ان وحدة يافع ستكون لبنة لتوحيد الصف ولم الشمل مع جميع القبائل بهدف مصلحة حضرموت ودعا الجميع الى نبذ الخلاف المفضي للشتات والفرقة بين ابناء هذه المحافظة الباسلة .
الى ذلك قال الشيخ احمد مرعي لرضي ان هذا الحدث يدل على مدى ما تتمتع به يافع من ثقافة عالية في تعاطيهم مع الاحداث وتنصيب الشيخ جمال بن هرهرة جاء بعد مخاض عسير نتيجة الفراغ الذي عاشته يافع دون تنصيب شيخ لها بالوادي وكنا بأمس الحاجة الى هذا الاتفاق الذي تكلل بهذا الحدث اليوم .[/align]
اسدالجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس