عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-05, 08:39 AM   #2
محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-16
الدولة: قلــــADENــــب
المشاركات: 10,468
افتراضي





لقد فضلت الملكة اليزابيث، ملكة الامبراطورية التي كانت لا تغيب عنها الشمس: بريطانيا، أن تترك عاصمة الضباب والجمال وكل البلدان المستعمرة، شمالا وجنوبا وشرقا وغربا، وفضلت مع زوجها قضاء أجمل أيام حياتها في مدينة عدن. كان ذلك الوقت الذي كانت فيه مدينة عدن الجنوبية تحت السيطرة الاستعمارية الإنجليزية عام 1839، فكان شهر العسل في "فندق كريسنت" في مدينة التواهي في عام 1954، حيث تم بناؤه وإعداده ليليق بالملكة وزوجها.

يعتبر "فندق كريسنت" أول فندق شيد على مستوى الجزيرة والخليج العربي، حيث أنشئ عام 1930، ويسمى اليوم بـ"الجناح الملكي". وفي الغرفة رقم 121 بالدور الثاني من الفندق، أقامت الملكة وزوجها؛ وأصبح هذا الجناح يحمل اسمها حتى اليوم، وبكل محتوياته، بما فيها صورة معلقة على جدار غرفة النوم إلى جانب السرير، والكرسي الخاص بالملكة المصنوع من الخشب وعليه قطعة قماش.
ومع إقامة الملكة، التي استمرت أكثر من 60 يوماً، جلبت معها جهاز اتصال هو أول جهاز يدخل إلى مدينة عدن، وكانت تستخدمه الملكة في اتصالاتها، ولا يزال موجوداً إلى جانب جهاز الراديو الذي ما يزال يعمل حتى الآن. وعبر جهاز الاتصال الذي كان الأول من نوعه تابعت أخبار بلادها وكل مستعمراتها في الشرق والغرب.



للاسف في عهد [الشرعيه] المحتله المتخلفه الحاقده تحول هذا المعلم الحضاري الى وكر للدعاره التى تتحدث عنها الاستاذه القديره افرح ....
والعجب العجاب ان باب الفندق اقصد وكر الدعاره ملاصق لبوابه مبنى الامن السياسي وهذا يعطي الوكر رسميه


شكرا بنت عدن الاصيله الاستاذه افراح علي سعيد وخلص الله الجنوب من هذه العصابه الحاقدين ...


التعديل الأخير تم بواسطة محمد مظفر العولقي(حيد صيرة) ; 2010-10-05 الساعة 08:44 AM
محمد مظفر العولقي(حيد صيرة) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس