عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-03, 03:28 AM   #6
ali algahafee
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-06-26
المشاركات: 2,089
افتراضي الشنفرة يحضر لإضراب مسلح ويؤجج خلافات حادة مع أنصار باعوم

رجاءا للاطلاع وخصوصا المدفع وبن عطاف وبدون تعليق اورد

الشنفرة يحضر لإضراب مسلح ويؤجج خلافات حادة مع أنصار باعوم
السبت, 02-أكتوبر-2010 - 09:25:17
نبأ نيوز- خاص/ لحج -

كشفت مصادر "نبأ نيوز" عن تحضيرات مكثفة يجريها الحراك لتنفيذ إضراب مسلح بعد غدٍ الاثنين، دعى إلى تنفيذه في مختلف المدن اليمنية الجنوبية صلاح الشنفرة- باسم مجلس الحراك، وبتحريض من أطراف سياسية خارج الحراك.


وأفادت المصادر: أن الدعوة للإضراب أججت خلافات حادة بين الشنفرة وأنصار المجلس الوطني للحراك الذين كانوا قد أعلنوا في وقت سابق تخصيص يوم الاثنين لتشييع اثنين من قتلاهم (داود الصهيبي، ومحمد بن عسكر)، وتحديد موعداً مع السلطات الأمنية في لحج لتسليمهم جثماني القتيلين..


وتؤكد المصادر: أن "الشنفرة" رفض رفضاً قاطعاً تأجيل موعد الاضراب، أو التفاهم مع قيادات في مجلس "باعوم"، وسخر من القتلى بعبارات استهزاء، الأمر الذي أعده أنصار باعوم "استهتاراً بضحايا النضال السلمي"- على حد تعبيرهم- وأجج مشاعر الغضب لديهم، فبادروا إلى الإعلان عن عزمهم تشييع قتلاهم في نفس اليوم الاثنين، من مستشفى "ابن خلدون" إلى "مقبرة الشهداء" في ردفان؛ مؤكدين عدم اعترافهم بالوصاية التي يحاول "الشنفرة" فرضها على الحراك، وأنه لا يمثل سوى نفسه و"حركة نجاح" التي يتولى رئاستها..

غير أن ذلك الموقف صعد من حالة التوتر بين الطرفين، خاصة في ظل الاتهامات التي وجهها أنصار "باعوم" إلى "الشنفرة" بوصفه "إشتراكي" يعمل لحساب المشترك، وتحول الأمر إلى رهانات بين الطرفين توعد فيها أنصار باعوم بإفشال الإضراب، والخروج بحشود كبيرة لتشييع القتلى، فيما حذرهم "الشنفرة" من العواقب، وقال "ستدفعون الثمن غالياً"..!


وأكدت مصادر مقربة من "الشنفرة" لـ"نبأ نيوز": أن "الشنفرة" وخلال إجتماع عقده مساء الجمعة بمنزله بالضالع، أجرى سلسلة اتصالات مع قادة مكونات الحراك، وشدد عليهم على ضرورة التشديد على اعضائهم بالجاهزية بالاسلحة والذخائر للانتشار في المدن ومنع خرق الاضراب، والاستعداد للمواجهات مع أجهزة الأمن..


وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الدعوة إلى الاضراب جاءت على خلفية ضغوط مارستها "أطراف سياسية من خارج الحراك"- على حد وصفها- ضمن أوراق تسعى "للضغط بها على السلطة"، رافضة الافصاح عن هويتها تلك الأطراف، غير أن قيادات في المجلس الوطني للحراك دأبت على تأكيد اتهاماتها للشنفرة بأنه ينفذ أجندة الحزب الاشتراكي بالدرجة الاولى والمشترك ثانياً؛ وأن هذه الأحزاب تستغل الحراك لحساباتها السياسية الخاصة، وبما ينعكس على الحراك سلباً بجعله يدور في حلقة مغرفة لا تعود عليه أي مكاسب..


ويبدو أن ذلك الرأي أقرب للحقيقة، خاصة بعد صدور تصريحات مؤخراً من قيادات إشتراكية أكدت علاقتها بـ"نجاح"، دون أن يعقب أحد من قيادات "نجاح" على تلك التصريحات بنفي أو تأكيد.. وبذلك يقترب الحرك من الوصف بأنه تحول إلى "مطية"، يمتطيها كل صاحب مصلحة ليبلغ بها مقصده.
__________________



استعادة دولة الجنوب
ali algahafee غير متواجد حالياً