عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-02, 08:13 PM   #1
ابن الحراك الجنوبي
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2009-06-11
المشاركات: 128
Exclamation الحراك الجنوبي ينفذ حملة شعبية لنظافة مدينة الحبيلين بلحج

2010/10/02 الساعة 17:22:01
التغيير - لحج - أديب السيد :

نفذ صباح اليوم الحراك الجنوبي في مدينة الحبيلين بمحافظة لحج جنوبي اليمن حملة شعبية لنظافة المدينة التي تتكدس في شوارعها القمامة والمخلفات.
وكان الحراك الجنوبي قد دعا في مسيرة يوم المعتقل الجنوبي يوم الخميس الماضي ا كل الناس الى حملة شعبية لتنظيف شوارع مدينة الحبيلين .
وقالت مصادر محلية لـ " التغيير " إنها شاهدت صباح اليوم جموع كبيرة من الناس تتوزع في شوارع الحبيلين وتقوم بتنظيف المدينة ورميها الى ناقلات القمامة التابعة لمكتب نظافة وتحسين المدينة بالحبيلين وفي مقدمتهم عدد من قيادات الحراك يتقدمهم /الدكتور البرلماني ناصر الخبجي والدكتور /فضل هماش وعدد من قيادات فروع الحراك الجنوبي بمديريات ردفان .
وقال القيادي في الحراك مازن محمد الردفاني لـ " التغيير" في حديث إن الحراك يهدف في حملته الشعبية هذه إلى إعلام رسالة واضحة للعيان مفادها أن السلطة تخلت عن جميع مسؤولياتها تجاه الناس وأصبحت لا تفكر الا كيف تقمع مظاهرات الحراك السلمية وتعتقل قياداته ومناصريه . حد قوله .
وأضاف مازن " بعد أن تخلت مكاتب السلطة عن دورها ورفضت حتى صرف رواتب للموظفين في مكتب النظافة كان لزاما على الحراك الجنوبي أن يدعو إلى حملة شعبية تطوعية لتنظيف المدينة التي باتت تتكدس فيها المخلفات المضرة .مضيفا أن الحراك يحمل مشروعا تنمويا حضاريا كبير يهدف إلى إخراج الناس من بين براثن الجهل والتخلف التي جلبته سلطة 7 يوليو . بحسب قوله .
الغريب في الأمر أن مكتب النظافة بردفان رفض صرف رواتب للموظفين لديه ممن يقومون بنظافة الشوارع مما جعل الموظفين يرفضون العمل حتى تصرف رواتبهم .
وقد اعتبرت جهات كثيرة تصرف الحراك الجنوبي بانه رسالة قوية للسلطة خصوصا بعد استجابة الناس لدعوة الحراك في نظافة المدينة ، والذي تقول المصادر انهم شوهدوا وهم يكنسون الشوارع والمخلفات الى براميل القمامة وبوابير النقل .
ودعا الحراك الجنوبي في ردفان كل فروعه في المديريات والمحافظات الجنوبية الى تنفيذ حملات شعبية لنظافة مدنهم ومظهرها التي تعبر بدورها على ثقافة وتحضر وتقدم أبناء الجنوب بحسب البيان.
ابن الحراك الجنوبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس