عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-02, 02:17 PM   #2
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

ا


تهام "الحراك" و"القاعدة" بهجوم شبوة
تحذير من كارثة أطفال في اليمنآخر تحديث:السبت ,02/10/2010 صنعاء - صادق ناشر:
1/1
وجهت السلطات اليمنية أمس، أصابع الاتهام إلى “الحراك الجنوبي” الداعي لانفصال الجنوب عن دولة الوحدة، وتنظيم “القاعدة” بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف محافظ شبوة ومرافقيه قبل يومين، في حين حذر صندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” من خطورة الصراعات المحتدمة في اليمن على حياة الأطفال .

وقالت مصادر أمنية رسمية إن القيادي في الحراك ناصر النوبة ومعه عدد من عناصر “القاعدة” يقفون وراء الكمين الذي نصب للمحافظ علي حسن الأحمدي .

من جهته، قال صندوق الأمم المتحدة للطفولة إن آلاف الأطفال سقطوا في القتال بين القوات الحكومية ومسلحين، وإن كثيراً منهم يعانون نقص المياه وسوء التغذية . وأكد ممثل “اليونيسيف” في اليمن جيرت كابيليري “يصاب الأطفال في القتال ومازالوا عرضة للخطر بسبب المعدات والألغام التي لم تنفجر .

يونيسيف تحذر من مخاطر الصراعات على الأطفال

صنعاء تتهم الحراك والقاعدة بالهجوم على محافظ شبوة

اتهمت السلطات اليمنية قوى الحراك الجنوبي الداعية للانفصال وتنظيم القاعدة بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف محافظ شبوة ومرافقيه قبل يومين، والذي أدى إلى مقتل جندي وجرح 8 آخرين، وقالت مصادر أمنية رسمية أمس، إن القيادي في الحراك الجنوبي ناصر النوبة (مؤسس الحراك) ومعه عدد من عناصر القاعدة يقفون وراء الكمين الذي نصب للمحافظ علي حسن الأحمدي في منطقة يشبم بمديرية الصعيد أثناء عودتهم إلى مدينة عتق، عاصمة المحافظة .

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن حملة مكونة من 20 طاقماً مسلحاً تلاحق المتهمين بعدما فروا إلى الجبال المحيطة بمنطقة يشبم، مؤكدة أن الحملة ستواصل مهمتها حتى القبض عليهم .

على صعيد متصل، وجهت وزارة الداخلية إدارة أمن محافظة أبين (جنوب) بوضع حد لأعمال قطع الطريق المتكررة على طرقات المحافظة، والعمل على ضبط مرتكبي هذه الأعمال التي تلقي بظلالها على الأمن والاستقرار في محافظة أبين وضبط مرتكبيها .

وجاءت التوجيهات في أعقاب قيام مسلحين مجهولي الهوية بالتقطع في منطقة الجول بمديرية خنفر، ونهبهم سيارة كان يقودها شخص من محافظة حضرموت تحت تهديد السلاح .

على صعيد الأوضاع في المناطق الشمالية، اعترفت السلطات في محافظة الجوف، بسيطرة الحوثيين على عزلة الملحات بمديرية خراب المواشي، بعد محاصرتها من جميع الجهات وإطلاق النار على سكانها، ما أدى إلى تخريب عدد من المنازل ومقتل مدني وإصابة آخرين .

وقالت إدارة أمن محافظة الجوف إن الحوثيين جرى تعزيزهم بعناصر مسلحة من آل عمار، ومجاميع أخرى من منطقة حرف سفيان، مشيرة إلى أنه عند اقتحامهم العزلة قاموا بتفجير 3 منازل بألغام (تي .ان .تي) ونهبوا ممتلكات مواطنين ونصف مليون ريال من أحد المحال، كما أكدت أن الحوثيين عاثوا فساداً وتخريباً وأسروا 15 من أبناء العزلة .

وأوضحت المصادر وقوع قتلى وجرحى بين صفوف الحوثيين أثناء اشتباكهم مع أبناء العزلة، مشيرة إلى أن هذه الأعمال تعتبر امتدادا وتكرارا لخروقات الحوثيين في الجوف .

إلى ذلك، قالت مصادر محلية وقبلية في محافظة الضالع (جنوب) إن شخصاً قتل وجرح اثنان آخران في اشتباكات اندلعت بين قبيلتي الحالمي والفاتحي بمديرية قعطبة بالمحافظة . وأشارت إلى أن الاشتباكات تعود إلى نزاع حول أراض زراعية، ووجدت قوات الأمن صعوبة في السيطرة على الوضع بعدما قامت قبيلة الحالمي بمحاصرة قرية الفاتحي وتبادل إطلاق النار بين أفراد القبيلتين، قبل أن تتدخل وساطات قبلية لإنهاء التوتر .

من جهة أخرى، دعت قناة عدن لايف التي تروج لانفصال جنوب اليمن عن شماله التي استأنفت بثها وتم التقاطها في المدن اليمنية إلى إضراب شامل في الجنوب الاثنين المقبل .

وقال مصدر يمني مطلع ليونايتد برس إنترناشونالالقناة استأنفت بثها من العاصمة البريطانية لندن بشكل مؤقت بعد انقطاع دام شهرين اثر ضغوط للحكومة اليمنية على إدارة القمر الصناعي نايل سات . وأضاف أن القناة تدار بإشراف مباشر من الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض الذي يدعو إلى فك الارتباط عن الشمال وفق قرارات الشرعية الدولية .

وقال مصدر رسمي يمني إن ما ورد في تقرير لجنة حماية الصحافيين الأمريكية في نيويورك عن حرية الصحافة في اليمن اعتمد على معلومات مغلوطة تفتقر إلى الدقة والموضوعية .

وأضاف المصدر أن المعلومات كاذبة ومضللة، وأن معدي التقرير اعتمدوا بدرجة أساسية على بيانات قدمت إليهم من عناصر معارضة وموتورة وحاقدة على اليمن .

من جهته، قال صندوق الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف إن آلاف الأطفال قتلوا أو أصيبوا في القتال بين القوات الحكومية ومسلحين في اليمن، وإن كثيرا منهم يعانون من نقص المياه وسوء التغذية .

وقال ممثل اليونيسيف في اليمن جيرت كابيليري يصاب الأطفال في القتال ومازالوا عرضة للخطر بسبب المعدات والألغام التي لم تنفجر وغيرها من مخلفات الحرب التي تعطل العمل في المدارس التي كانت فتحت أبوابها للتو لان مباني المدارس استخدمت في استضافة النازحين .
http://www.alkhaleej.ae/portal/de0e5...e6ad0d30d.aspx
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس