عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-07-06, 11:57 AM   #3
الشنفره
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-26
المشاركات: 4,549
افتراضي

أخبار: هيئة الفضيلة تتهم مطعمين صينيين في صنعاء بالمنكرات وتغلقهما قضائيا
السبت 05 يوليو-تموز 2008 / أسرار برس
أغلقت محكمة غرب الامانة مطعمين صينيين في العاصمة صنعاء بحضور ممثلي هيئة الفضيلة التي أبلغت عنهما للنائب العام بتهمة ممارسة اعمالا منكرة , وقالت مصادر مقربة من ملاك المطاعم إن نيابة جنوب غرب الأمانة أغلقت مطعم بكين ومطعم شنغاهاي واللذان عادة ما يرتادهما أجانب وموظفو هيئات دولية وشركات نفط بحضور ممثلي هيئة الفضيلة بعد إن اصدر النائب العام أمراً بإغلاقهما على إثر شكوى تقدم بها عدد من قادة هيئة الأمر بالمعروف باعتبارها مكاناً لـ"ممارسة المنكرات" حسب العربية نت .
ويخشى عدد من الناشطين في مجال الحريات وحقوق الإنسان إن تكون الهيئة قد بدأت عملها دون إشهار تشكيلها رسميا , وما يمكن ان يسببه ذلك من انتهاك للحريات الشخصية والعامة من قبل المتشددين الاسلاميين.
وتعتبر هذه أول عملية في العاصمة صنعاء لهيئة الفضيلة التي يعتبرها الكثير من اليمنيين نسخة عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، وهنا تجدر الإشارة إلى أن هذه الهيئة التي يترأسها الشيخ عبد المجيد الزنداني بدأت ممارسة مهامها منذ أكثر من عام في محافظة الحديدة الساحلية 256 كم غرب اليمن من خلال مجموعة من الشباب يقومون بمراقبة من يصفوهم بـ"المخالفين للشريعة الإسلامية والمخلين بالآداب".
ونجحت الهيئة خلال عامها الأول بـ" فرض قانونها الخاص " على مسارات الحياة داخل مدينة الحديدة وعلى حركة التنقل بينها وبقية محافظات الجمهورية.
وبدأت فنادق الحديدة تفرض قيوداً على استقبال المرأة دون محرم بعد مداهمات قامت بها هذه الجماعات لهم، وبالمثل تفرض شركة الرويشان للنقل الجماعي و فرزة البيجوت على النساء الراغبات في السفر من وإلى الحديدة اصطحاب محرم.
وتقول مصادر إنه بدأ سريان هذه القوانين في الشهور القليلة الماضية بعد أن نجحت الجماعة في إحكام قبضتها على حركة «الأخلاق» في الشوارع، والتحكم بــــواردات وصادرات السجن المركزي هناك.
__________________
الشنفره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس