عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-29, 02:41 PM   #7
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

التحقيق مع مجرمين هربوا مقاتلين عرباً وأجانب من «الحوطة»

صنعاء: إحباط مخطط إرهابي استهدف شخصيات يمنية وأجنبية

صنعاء - محمد القاضي
أعلن مسؤول أمني يمني أمس عن إحباط مخطط لتنظيم القاعدة كان يستهدف شخصيات يمنية وأجنبية بينهم عسكريون في عدد من محافظات البلاد.
وقال مدير أمن محافظة شبوة بجنوب شرق اليمن العميد أحمد مقدشي في تصريح ": تم إحباط مخطط لعناصر القاعدة كانت تستهدف شخصيات عسكرية يمنية وأجنبية". ولم يشر الى هوية هذه الشخصيات.
وأضاف إن قوات الأمن عثرت خلال "حملة التمشيط التي تقوم بها في مدينة الحوطة بمحافظة شبوة وبعد عملية تطهيرها من العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة " على "وثائق ومخططات إرهابية للتنظيم في منزل أحد قادة القاعدة بمدينة الحوطة".
وأضاف أن "تلك المخططات الإرهابية التي تم العثور عليها تكشف مخططا إرهابيا لاستهداف شخصيات عسكرية وأمنية وأجانب ومصالح محلية وأجنبية في محافظة شبوة وغيرها من المحافظات".
وأشار إلى أن معظم السكان الذين كانوا قد نزحوا من الحوطة عادوا إليها بالتزامن مع استمرار حملة التمشيط في بعض المناطق المحيطة بالمدينة و"اقتحام عدد من الكهوف في الجبال بحثا عن عناصر الإرهاب التي فرت من الحوطة ". يشار إلى ان مواجهات جرت على مدى أسبوع بمحافظة شبوة بين الجيش وقوات الأمن وعناصر مفترضين في تنظيم القاعدة أدت الى عشرات القتلى والجرحى بين الطرفين . من ناحية أخرى، قالت السلطات اليمنية انها ضبطت عنصر من تنظيم القاعدة مسئولة عن عمليات تهريب لمقاتلين عرب وأجانب من مدينة الحوطة بمحافظة شبوة جنوب اليمن ، وذكرت وزارة الدفاع في موقعها على شبكة الانترنت مساء أمس الأول ان قوات الامن ألقت القبض على عنصر من القاعدة بعد فراره من الحوطة بمديرية ميفعة ويجري التحقيق معه حول قيامه بتهريب إرهابيين عرب من التنظيم ونقلهم من منطقة إلى أخرى وتوفير أماكن لاختبائهم. وفي ذات السياق قالت وزارة الداخلية اليمنية ان قوات الامن التي طهرت مدينة الحوطة بمديرية ميفعة عثرت في إطار تمشيطها للمدينة على سيارة مشبوهة من نوع فيتارا تحمل لوحة سعودية.
واضافت بأن الحملة عثرت على السيارة واقفة بين مجموعة من المنازل الواقعة على مدخل المدينة على إثرها تم إبلاغ سلاح المهندسين والذي أرسل فريقاً من خبراء المتفجرات للتعامل مع السيارة على خلفية الاشتباه بوجود مواد متفجرة بداخلها، مشيرة إلى ان خبراء المتفجرات قاموا بالتعامل مع السيارة المشبوهة وفحصها، وقد عثروا بداخلها على بقايا مواد متفجرة.http://www.alriyadh.com/2010/09/29/article563280.html
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس