عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-29, 02:02 AM   #1
نيران الثورة
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-02-03
المشاركات: 2,015
افتراضي حراك اقليم الصحرا يعلن انضمامه للحراك الجنوبي

[color="red"]دعا إلى قيام إقليم مستقل جغرافياً .. حراك إقليم الصحراء يعلن تضامنه مع الحراك الجنوبي وحراك أبناء الهضبة الوسطى وتأييده للمطالب التي يدعوان لها2009/11/21 الساعة 20:10:31
التغيير – خاص :

أعلن ما يسمى بحراك إقليم أبناء الصحراء في محافظات (حضرموت ، مأرب ، شبوه ، الجوف ، المهره) شمال وجنوب شرق اليمن تضامنه الكامل مع قوى الحراك الجنوبي السلمي وهيئة الحراك في المناطق الوسطى وتأييده " لكافة قضايا أنصاره الحقوقية والمطلبية " ، معرباً في بيان له – تلقى " التغيير " نسخة منه - عن إدانته لكل ما أسماها " أعمال القمع التي تمارسها السلطة ضد الفعاليات السلمية ولمختلف عمليات القمع التي تتعرض لها الصحف والصحفيين "، داعيا السلطة إلى إطلاق سراح كل المعتقلين على ذمة الفعاليات السلمية وإيقاف مختلف الملاحقات للنشطاء السياسيين " .

ويهدف الحراك إلى تكوين إقليم مستقل سياسيا ويضم الدول المذكورة في سياق دعوته إلى تحويل نظام حكم اليمن إلى نظام فيدرالي، وبحسب البيان " ان حراك الصحراء ينطلق برؤية جليه للإقليم تجدد معالمه السياسية والمتمثلة في الوصول به(ليكون أحد مكونات) النظام الفيدرالي التي توصله للوضع السياسي والاقتصادي الأمثل ليضمن الحياة الكريمة التي يستحقها سكان الإقليم والتي لا يمكن الوصول إليها إلا عبر نظام حكومة محلية للإقليم.

و دعا البيان إلى إيقاف رحى الحرب الدائرة في صعده وعمران والتوجه " الفاعل والجاد للشروع في حوار وطني شامل يستهدف إنقاذ البلاد والعباد من كارثة محدقة " .

و أدان الحراك حادث الاغتيال الذي تعرض له مسؤولين أمنيين في محافظة حضرموت ، وطالب السلطات بالكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة ، كما أدان ما أسماه " الحصار الذي تتعرض له محافظة الجوف من المحروقات والأدوية على ذمة الحرب الدائرة في صعده.

وكان أعلن في مدينة مأرب اليمنية عن إشهار كيان احتجاجي يضم عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية من خمس محافظات هي (حضرموت ، مأرب ، شبوه ، الجوف ، المهره) تحت اسم " حراك إقليم أبناء الصحراء " و استنكر الحراك في مؤتمر إشهاره صباح اليوم ما أسماه قمع الحراك في مؤتمر إشهاره والتسبب في إلغاء العديد من فقرات المؤتمر المقررة وتشتيت المدعوين للحضور ، حيث منعت السلطات اليمنية انعقاد المؤتمر في المكان المقرر انعقاده فيه وهو قاعة فندق بلقيس بمدينة مأرب .

و أرجع الحراك سبب تأسيسيه في بيان إشهاره – تلقى " التغيير " نسخة منه – إلى " التفاقم المخيف لأزمات الوطن واحتقاناته وتصاعد معاناة المواطنين نتيجة لتمادي السلطة في سياساتها وممارساتها المعمقه لكل صنوف الغبن والتهميش والإفساد والإفقار والتجويع ورفض التحرك باتجاه الإصلاح والتغيير الوطني الشامل " قائلا " إنها سياسات وممارسات ظل أبناء إقليم الصحراء الأشد تعرضا لويلاتها وآلامها ".

يشار إلى أن الهيئة العليا للحراك أقرت انتخاب كلا من : الشيخ/ صالح بن عجاج رئيسا للهيئة ، و عبد الرب صالح بن سعود نائبا للرئيس ، و أحمد بن سعود الناطق الإعلامي للحراك.

" التغيير " ينشر أهداف حراك إقليم أبناء الصحراء كما جاء في بيان إشهاره :

1- قيام كيان نوعي وقوي قادر على ترسيخ مبادئ(النظام الفيدرالي) وأهمية تأطير كلا من حضرموت – مأرب – شبوه – الجوف – المهره في إقليم واحد بحدوده الجغرافية والتاريخية ليشكل إقليم قوي بمقوماته المتعددة وعوامله المشتركة التي تحتم ضرورة انضوائه في كيان موحد وهو (دولة اليمن ذات نظام "فيدرالي").

2- الخروج بالإقليم (والوطن كله) من مخاطر المرحلة الراهنة والمراحل المقبلة التي تعيشها اليمن و الأزمات المتعاقبة والمتداعية التي ستعمل على دخول كل القوى والفئات والمناطق في دوامة صراعات تسلبها كل مقومات الاستقرار والنماء والحياة الكريمة.

3- استعادة الدور التاريخي لمناطق الإقليم وقدرته على النهوض السليم وفق الأنظمة الإدارية المعاصرة وعلى رأسها الفيدرالية وممارسة دوره الطبيعي في رسم حاضر ومستقبل الإقليم ولخدمة اليمن بصفه أعم وأشمل وفق أسس سليمة ومتطورة مستمده من التجارب الناجحة في العالم .

4- الحفاظ على كيان الإقليم الاقتصادي والاجتماعي(حفاظا على يمن موحد) من الانهيار وإستعادة التوازن في الإقليم بما يحقق الحفاظ على مصالح الإقليم وسكانه ومصالح اليمن ودول الجوار ومصالح الدول الشقيقة والصديقة.

5- تهيئة البيئة المناسبة للعيش في الإقليم وفق مبادئ وأسس التسامح والوسطية وحرية الفكر والعقيدة لتطهير الإقليم من إفرازات التطرف والتعصب والمغالاة التي تقود إلى ممارسة الإرهاب والأعمال العدائية للغير وتلغي مفهوم التعايش السلمي مع الآخر.

6- السعي إلى إقامة علاقات نوعية إستراتيجية لخلق بيئة إستثمارية وإقتصادية في الإقليم وفق سياسات ثابتة ورؤى علمية تفتح أبواب إستثمار ثروات الإقليم المتنوعة على الوجه الصحيح والمطلوب في إطار اليمن الفيدرالي
.

ايش رايكم


[/color]

التعديل الأخير تم بواسطة نيران الثورة ; 2010-09-29 الساعة 02:06 AM
نيران الثورة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس