عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-07-04, 11:53 PM   #14
الشنفره
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-26
المشاركات: 4,549
افتراضي

فعاليات عدن تؤكد اعتزامها إقامة مسيرة الاثنين واللجنة الأمنية تحذر




أكدت هيئة تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية والشخصيات الاجتماعية بمحافظة عدن على اعتزامها في المضي قدماً بالتحضير لفعاليتها الاحتجاجيه الصامتة التي دعت لإقامتها في بيان سابق لها الاثنين القادم الموافق 7/7/2008م للمطالبة بإصلاح مسار الوحدة تزامناً مع الذكري الـ14 لحرب صيف 94م.

وقال مصدر في هيئة تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية والشخصيات الاجتماعية بمحافظة عدن بان الهيئة ماضيه في اتجاه اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأن ضمان إنجاح هذه الفعالية من خلال توجيه مذكرة رسمية غداً السبت للجهات المختصة في محافظة عدن لإشعارها بشأن الفعالية بعد أن تعذر تسليم تلك المذكرة الخميس الماضي نظراً لكونه يوم أجازه في المرافق الحكومية.

ورفض المصدر التعليق بشان ما جاء في بيان اللجنة الأمنية بعدن أمس الخميس من تحذيرات بشأن عدم السماح بتنفيذ أي تجمعات جماهيرية غير مرخصة داخل المحافظة، معتبراً أن التعليق على هذا الأمر سابق لأوانه كون هيئة التنسيق لا تزال في صدد توجيه مذكرة إشعار بهذه الفعالية.

وتمنى المصدر في تصريح لـ"الصحوة نت" قيام الجهات الأمنية بواجبها في توفير الحماية والمناخ الملائم لإنجاح هذه الفعالية في تمكين الناس من ممارسة حقوقهم القانونية في التعبير عن أرائهم ومواقفهم بطرق سلمية.

وحذر المصدر من استمرار سياسة ممارسة السلطة للكبت وقمع الحرية بأنه من شأنه تأجيج الوضع والدفع بالمواطنين إلى خيارات أخري ذات مردودات سلبيه..

وكان بيان صادر عن اللجنة الأمنية بمحافظة عدن أمس الخميس خلال الاجتماع الدوري برئاسة محافظ المحافظة الدكتور عدنان الجفري رئيس اللجنة الأمنية، أشار إلى أن اللجنة وقفت أمام بعض التسريبات في إحدى الصحف بشأن اعتزام عناصر من بعض الأحزاب وفئة من الجماعات الأخرى القيام بتجمعات جماهيرية غير مرخصة ومخالفة للقانون في 7 يوليو الجاري.

وأقر بيان اللجنة الأمنية منع إقامة أي تجمعات أو تظاهرات بدون ترخيص رسمي وعدم السماح لأي جماعات أو أشخاص من خارج المحافظة بإقامة أي فعاليات وصفها البيان بان من شأنها إقلاق السكينة العامة وراحة أبناء هذه المحافظة الآمنة.
__________________
الشنفره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس