عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-25, 02:24 PM   #160
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اليمن: الإعلان عن تطهير «الحوطة» من عناصر القاعدة
2010-09-24
صنعاء - وهيب النصاري
أعلنت الحكومة اليمنية تمكن قواتها الأمنية وبمساندة وحدات من الجيش من تطهير مدينة الحوطة بمديرية ميفعة في محافظة شبوة من عناصر تنظيم القاعدة.
ونقل الموقع الإخباري لوزارة الدفاع عن مدير أمن محافظة شبوة العميد الركن أحمد المقدشي قوله: إن القوات الأمنية وقوات خاصة من الجيش تقوم حاليا بمتابعة العناصر الإرهابية التي فرت من المدينة إلى المناطق الجبلية المحيطة بمدينة الحوطة لإلقاء القبض عليهم.
وأكد مدير أمن محافظة شبوة أن قوات الجيش والأمن سوف تواصل مطاردتها للعناصر الإرهابية التي لاذت بالفرار من مدينة الحوطة إلى المناطق الجبلية القريبة من المدينة، مشيراً إلى أن قوات الأمن سوف تستمر في حصار العناصر الفارة في المناطق الجبلية حتى يسلموا أنفسهم أو إلقاء القبض عليهم وتسليمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل إزاء ما اقترفوه من جرائم إرهابية، لكن مصادر قبلية كشفت أن القوات الحكومية دخلت منطقة الحوطة بعد خروج العناصر المسلحة من تنظيم القاعدة، مرجعا السبب إلى وجود وساطة قبلية -بشكل سري- بين السلطة وعناصر التنظيم تمت أمس الأول الخميس اتفقا على خروج عناصر القاعدة من المنطقة مقابل تهدئة الحملات العسكرية عليهم.
هذا وبدأت السلطات اليمنية انتهاج استراتيجية جديدة في عملية التعقب والقبض على العناصر المسلحة من تنظيم القاعدة الذين استهدفوا قيادات أمنية وعسكرية في الفترة الأخيرة.
وذكر مصدر أمني يمني أن من ضمن الاستراتيجية التي تنتهجها القوات الحكومية استخدام الدراجات النارية -ذات مواصفات عالية عسكرية- لملاحقة عناصر التنظيم في الجبال والوديان التي يصعب وصول الدوريات العسكرية والمدرعات نظرا لوعورة الطرق وارتفاع الجبال خاصة في شرقي اليمن بمحافظة شبوة التي تعد أحد معاقل تمركز القاعدة فيها الذين يجيدونها أماكن آمنة للاختباء وتنفيذ عملياتهم الانتحارية.
وأوضح المصدر ذاته لـ "العرب" أن الحكومة اليمنية حصلت على ما يقارب 80 دراجة نارية ذات مواصفات عسكرية غربية قادرة على السير في المناطق الجبلية والوعرة لملاحقة عناصر القاعدة، مشيراً إلى أن من مهام الفريق العسكرية الأميركي المتواجد في اليمن تدريب وحدات مكافحة الإرهاب ووحدات من الحرس الجمهوري الفنون القتالية من ضمنها قيادة الدراجات النارية التي لا زالت تستخدمها وحدات من الجيش لملاحقة عناصر القاعدة في جبال محافظة شبوة العالية والوعرة.
.................................................. .................................................. ........................
http://www.alarab.com.qa/details.php...=1013&secId=15
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس