عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-18, 10:55 PM   #7
احمد الخليفي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-10-20
المشاركات: 11,768
افتراضي

بعد تناول قضيته من قبل (مأرب برس) ووسائل إعلام أخرى
مدير مكتب الصحة بعدن يؤكد استعداد مكتبه لعلاج الطفل عز الدين بعد إخراجه من سجنه بإحدى المستشفيات
السبت 18 سبتمبر-أيلول 2010 الساعة 08 مساءً / عدن- مأرب برس- فارس الجلال:

قال الدكتور الخضر لصور- مدير مكتب الصحة بمحافظة عدن إن وزارة الصحة ممثلة بمكتبها في عدن على استعداد في معالجة الطفل عز الدين أحمد سعيد الذي كان سجين إحدى مستشفيات مديرية المنصورة بعدن وتوفير كل ما يحتاجه من عناية.
وأكد الدكتور الخضر لـ"مأرب برس" أن وزير الصحة الدكتور عبد الكريم راصع وجه مكتب الصحة بسرعة متابعة حالة الطفل عز الدين وإخراجه من المستشفى ومواصلة علاجه وتوفير كل المستلزمات الوسائل الممكنة لمعالجته, مشيرا إلى أن مكتب الصحة بمحافظة عدن على استعداد تام لمتابعة حالة الطفل عز الدين وتحمل كافة التكاليف الخاصة بمواصلة علاجه على نفقة الوزارة وفقا لتوجيهات الوزير الذي اسماها بالعاجلة وطلب منه شخصيا متابعتها والتواصل مع الأسرة.
وكان عدد من الخيرين, وعلى رأسهم نصر عبد ربه قرعه الذي تبرع بـ400 ألف ريال, قد ساهموا في إخراج أسرة عز الدين من سجنها بإحدى مستشفيات مديرية المنصورة, إثر تراكم ديون العلاج عليها ورفض إدارة المستشفى إخراج طفلها إلا بدفع المبلغ كاملا. إلا أن مصادر صحفية ذكرت أن إدارة المستشفى أعفت الأسرة عن قسط من تكاليف العلاج فيما بعد.
الجدير ذكره أن قضية الطفل عز الدين شكلت رأيا عاما, وصارت حديث الناس وولدت استياء شعبيا بعد سجنه في إحدى مستشفيات مديرية المنصورة؛ لعدم استطاعة أسرته تسديد مبالغ علاجه, وهي القضية التي كانت قد كشفتها العديد من المواقع الالكترونية منها موقع التجديد نيوز, ومأرب برس, وعرضها للرأي العام الذي تفاعل بدوره مع القضية وشكل حالة من التضامن مع الأسرة, حيث جمعت التبرعات والتي لا تزال مفتوحه باعتبار ان حالة الطفل تحتاج الى علاج كون حالته الصحية خطرة وتستدعي تسفيره للعلاج في صنعاء او خارج الوطن.
كان الطفل عز الدين, والبالغ من العمر سبع سنوات, قد تأثرت حالته الصحية وساءت بعد سجنه وعدم السماح لأسرته بإخراجه من المستشفى التي مكث فيها مدة 79 يوما.
وتمكنت الأسرة من الخروج اليوم السبت بعد تفاعل أهل الخير والضغط على إدارة المستشفى بالتنازل عن قسط من المبلغ. ومن المقرر أن يزور الأسرة مساء اليوم عدد من الصحفيين والحقوقيين والناشطين المتطوعين للتضامن معهم ومد يد المساعد.
يذكر أن "مأرب برس" إضافة إلى مواقع الكترونية أخرى كان قد نشر قضية الطفل عز الدين الذي تعرض لحادث مروري لم يُعرف مرتكبه حتى الآن, وعدم قدرة أسرته على إخراجه من مشفاه وترحيله إلى صنعاء أو إلى خارج اليمن, بعد تراكم ديون العلاج عليها والتي وصلت إلى 800 ألف ريال.
__________________
احمد الخليفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس