عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-18, 02:06 PM   #4
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

أسلحة أمريكية لليمن لمحاربة القاعدة
مقتل جنديين ومسلح بمواجهات بمأرب


لندن, -وكالات: ذكرت صحيفة ديلي تليغراف الصادرة امس أن وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون" عرضت تقديم حزمة مساعدات عسكرية إلى اليمن قيمتها 2ر1 مليار دولار لمساعدته في المعركة التي يخوضها ضد تنظيم القاعدة.
وقالت الصحيفة إن وزارة الخارجية الأمريكية أثارت مخاوف من احتمال أن يتم تحويل الأسلحة الأمريكية الإضافية، ومن بينها زوارق لدوريات السواحل وطائرات، عن غرضها المقصود بسبب التمرد الذي يواجهه الرئيس علي عبد الله صالح في شمال وجنوب البلاد.
واضافت أن الجيش الأمريكي يمارس مهمات تدريبية في اليمن تهدف لإصلاح أوجه القصور في مجال الطيران العسكري والاستخبارات والعمليات التكتيكية، واستخدمت الولايات المتحدة طائرات من دون طيار في عدة هجمات ضد تنظيم القاعدة بعد تصاعد التهديد الإرهابي خلال الأشهر الـ18 الماضية في اليمن، حيث أشارت التقديرات الاستخباراتية إلى أن حوالي 300 عنصر من القاعدة ينشطون هناك.
ونسبت الصحيفة إلى دانيال بنجامين منسق شؤون مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأمريكية قوله "إن الولايات المتحدة تركز بصورة لم يسبق لها مثيل على اليمن، لكن يتعين الجمع بين المساعدات العسكرية والمدنية". وأضاف بنجامين "إن مواجهة تطرف العنف في اليمن على المدى الطويل يجب أن تشمل تطوير مؤسسات ذات مصداقية يمكنها أن تحقق تنمية اقتصادية واجتماعية حقيقية".
إلى ذلك قتل جنديان ومسلح قبلي في مواجهات عنيفة بين الجانبين في منطقة الصمدة بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن في حين لا تزال جهود الوساطة متواصله لوقف المواجهات بين الجيش ورجال القبائل.
ونقل موقع "مأرب برس" المتخصص في شؤون محافظة مأرب عن شهود عيان تأكيدهم مقتل جنديين من الجيش وآخر من آل عبد القادر يدعى فيصل نماس، لقوا مصرعهم في المواجهات العنيفة التي دارت بين كتيبة من الجيش ورجال قبيلة عبيدة.
وافاد الموقع بأن الكتيبة قدمت إلى المنطقة لإنهاء التجمعات الاحتجاجية التي نفذها أبناء قبيلة عبيدة وغيرهم من أبناء مأرب العاملين لدى شركة المسح للمطالبة بحقوقهم من الشركة التي قالت مصادر محلية أنها تعتزم تسليم معداتها لقبيلة أخرى.
ونسب الموقع لمصادر لم يسمها قيام محافظ محافظة مأرب ناجي الزايدي بإرسال سيارة كتحكيم قبلي ووساطة رسمية من المحافظة لقبيلة عبيدة لوقف التوتر ونزع فتيل الأزمة بين الجيش ورجال القبائل .http://www.raya.com/site/topics/arti...2&parent_id=21
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس