عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-15, 08:21 PM   #1
alqamli
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-04-26
المشاركات: 2,165
افتراضي إماراتي: اليمن غير جاهز للخليجية.. الغوها

أ. ف. ب - أبوظبي: جدّد الأمين العام للإتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف عبدالله تأكيده أن هناك صعوبات ما زالت تواجه إقامة دورة كأس الخليج العشرين في اليمن من 22 نوفمبر حتى 5 ديسمبر المقبلين.

وقال عبدالله في حديث إلى صحيفة "البيان" الإماراتية، نُشر أمس الاثنين: "نحن في الإتحاد الإماراتي من أكبر الداعمين لإقامة البطولة في اليمن، لكن هناك أموراً لا بد أن تناقش بموضوعية".

وتابع: "بعد أن تم تجهيز الملاعب ظهر عائق متمثل في الإعاشة، وهذا عنصر مهم جداً، ونحن نعلم أن الفندق الخاص بالبطولة يحتاج إلى وقت للانتهاء من تشييده، وأمام هذه العقبة قررت اللجنة المنظمة توفير أماكن إقامة بديلة، ولكنها ليست على مستوى الحدث، وتحتاج إلى إعادة تأهيل".

وأضاف الأمين العام للإتحاد الإماراتي "إعادة التأهيل هذه تحتاج إلى بعض الوقت؛ لأن عدد المشاركين من وفود وإعلاميين كبير، ومن الصعب تدبير أماكن لهذا العدد في الوقت البسيط المتبقي على انطلاق البطولة".

ومضى قائلاً: "على اليمن الآن دعوة رؤساء الإتحادات المشاركة للاجتماع في عدن ومناقشة الوضع وإتخاذ القرار المناسب لكل الأطراف، سواء بنقل البطولة أو تأجيلها لبعض الوقت، حتى يتم الانتهاء من تشييد منشآت الإعاشة، وهذا في صالح اليمن نفسه؛ حتى ينظم بطولة تترك صدى طيباً، خاصة أنه يستضيفها للمرة الأولى".

وكان عبدالله قد أوضح الأسبوع الماضي أيضا أن مصير البطولة سيُبحث بشكل نهائي بعد عيد الفطر.يُذكر أن البطولة ستقام على ملعب عدن بعد استبعاد ملعب أبين من قِبل اللجنة المنظمة؛ لأسباب أمنية ولوجستية.

وأوقعت قرعة البطولة اليمن والكويت وقطر والسعودية في المجموعة الأولى، والعراق (بطل آسيا) وعمان (حاملة اللقب) والبحرين والإمارات في الثانية.

ولا يزال مصير البطولة الخليجية مثار لغط في ظل الأوضاع الأمنية في جنوب اليمن، رغم تأكيد اللجنة المنظمة إتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإقامتها في موعدها من 22 نوفمبر حتى 5 ديسمبر المقبلين، بعد تأخير النهائي يوماً.


المصدر صحيفة سبق الالكترونيه
http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=2&id=1749
__________________
alqamli غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس