عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-06, 04:03 AM   #10
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

صنعاء: الأجهزة الامنية اعتقلت ١٤ مسلحاً يشتبه بانتمائهم للقاعدة
اغتيال شيخ قبيلة ومقتل ١١ شخصاً
بسلسلة اشتباكات وهجمات في جنوب اليمن
قتل تسعة اشخاص بينهم اربعة شرطيين وشيخ قبيلة في اعمال عنف في جنوب اليمن حيث لا يزال الوضع متوترا، وفق ما علم من مصادر محلية وقبلية.
وقتل اربعة شرطيين وناشطان انفصاليان جنوبيان في مواجهات عنيفة في الحبيلين في محافظة لحج التي تعد من معاقل الحراك الجنوبي، على ما ذكرت مصادر طبية وفي الادارة المحلية. وكانت حصيلة سابقة اشارت الى سقوط ثلاثة قتلى بينهم شرطيان وناشط وذلك في مواجهات عنفت ليلا. وكانت تلك المواجهات اندلعت في الحبيلين حين كانت قوات الامن تقيم حاجز مراقبة في محيط البلدة، بحسب شهود ومصادر في الادارة المحلية.



وقال سكان تم الاتصال بهم هاتفيا ان الوضع متوتر في منطقة الحبيلين واضطرت القوات الحكومية الى سحب تعزيزات كانت في طريقها الى المنطقة. من جهة اخرى قتل الشيخ حسين صالح مشدل واثنان من مرافقيه في كمين حين كان في طريقه الى مدينة لودر بمحافظة ابين، على ما ذكر مصدر امني. ونسب هذا المسؤول الهجوم لتنظيم القاعدة الناشط في محافظة ابين وخصوصا في لودر التي شهدت معارك عنيفة في آب للسيطرة على هذه المدينة ما خلف ٣٣ قتيلا بينهم ١١ عسكريا و١٩ من اعضاء القاعدة وثلاثة مدنيين.
وقال مصدر مقرب من الشيخ القتيل ان الشيخ حسن مشدل احد شيوخ آل فضل كان يقوم بوساطة بين السلطات والمسلحين وقتل حين كان عائدا الى لودر من اجتماع مع مسؤولين في ابين. من جهة اخرى اعلنت وزارة الداخلية ان الاجهزة الامنية بمديرية لودر القت القبض على ١٤ شخصا ممن يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة خلال عملية تمشيط المديرية من فلول العناصر الارهابية واوكارها التي منيت بهزيمة ساحقة في مديرية لودر اثر معارك آب. واضافت الوزارة ان ٤ من المشتبه بهم تم ضبطهم في النقاط الامنية وعلى رأسهم القيادي في التنظيم صلاح الدباني، مؤكدة ان من تبقى منهم في المديرية لن يستطيعوا الافلات من حملة الملاحقة والمتابعة.
وقتل جندي يمني ومسلح من الحراك الجنوبي، واصيب اربعة جنود ومسلحان في سلسلة هجمات واشتباكات، بعضها بالاسلحة الثقيلة، دارت في جنوب اليمن، كما افادت مصادر امنية وشهود.
واعلنت وزارة الدفاع مقتل جندي واصابة اربعة آخرين في هجومين منفصلين شنهما مسلحون في جنوب البلاد. واوضحت الوزارة على موقعها الالكتروني ٢٦ سبتمبرنت ان مسلحين في محافظة ابين الجنوبية اطلقوا النار على افراد الشرطة قبل صلاة المغرب اثناء قيامهم بتوزيع طعام افطار رمضان على عدد من النقط الامنية ما ادى الى استشهاد المساعد محمد طاهر واصابة الجندي عبدالله علي ابو بكر، وانقلاب طقم الدورية.
وافاد مصدر محلي في محافظة ابين الجنوبية ان مسلحين مجهولين اعترضوا طريق سيارة عسكرية كانت في طريقها الي مدينة جعار قادمة من مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، وعند وصولها منطقة العمودية فتح المسلحون النار على الجنود ما ادى الى مصرع جندي على الفور فيما اصيب آخر بجروح متوسطة. واضاف المصدر ان المهاجمين لاذوا بالفرار.
وعلى الصعيد نفسه، اصيب ثلاثة جنود في كمين نصبه مسلحون لدورية امنية في مدينة الحبيلين. وقال مسؤول محلي ان مسلحين ينتمون للحراك الجنوبي نصبوا كمينا لطقم عسكري تابع لقوات الامن العام في منطقة شيلق وامطروه بوابل من النيران مما ادى الى اصابة ثلاثة جنود من الامن العام بجروح مختلفة. واكد موقع وزارة الدفاع الحادث نقلا عن مصدر محلي.
وفي لحج ايضا شن مسلحون مجهولون هجوما بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على مقر جهاز الامن السياسي الاستخبارات في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة، وفقا لمسؤول امني محلي. وكانت عبوة وضعت في برميل قمامة انفجرت بالقرب من ادارة امن محافظة لحج، من دون ان تسفر عن اصابات في الارواح لكنها احدثت فجوة في جدار مبنى امن المحافظة، كما اعلنت وزارة الداخلية. واوضحت الوزارة في بيان ان اجهزة الامن في مدينة الحوطة اوقفت تسعة اشخاص على خلفية الاشتباه بتورطهم في الانفجار.
عدن ا.ف.ب

http://www.alanwar.com/article.php?c...rticleID=96461
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس