عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-03, 04:33 AM   #6
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

الحوثيين على منطقتي النقعة ومطرة الحدوديتينhttp://www.alwatan.com.sa/Politics/N...4&CategoryID=1
المتمردون يفرجون عن 3 جنود في سفيان
يمنيون يؤدون ابتهالات دينية في مسرح مفتوح بمنطقة صنعاء القديمة


صنعاء: صادق السلمي 2010-09-03 12:17 AM
أكدت مصادر محلية في محافظة صعدة لـ"الوطن" أن مجاميع مسلحة من أتباع الحوثي تواصل التقاطر على منطقتي النقعة ومطرة الواقعتين بمحاذاة الحدود المشتركة مع السعودية، وهي المناطق التي تتواجد فيها قيادة المتمردين الحوثيين. وقالت مصادر قبلية في حرف سفيان بمحافظة عمران إن الحوثيين أفرجوا أمس عن ثلاثة جنود من لواء العمالقة بعد ثلاثة أيام من اختطافهم قرب المجزعة في سفيان. وبحسب المصادر نفسها فإن عملية الإفراج عن الجنود الثلاثة جاءت بعد تدخل لجنة الوساطة المحلية، وبعد يوم واحد من عودة وفدي الحكومة والحوثيين من الدوحة. واتهمت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجوف المتمردين بالقيام بنشاطات تحريضية ودعائية في عدد من مديريات المحافظة. على صعيد آخر واصلت قوات الأمن اليمنية حملة ملاحقتها لعناصر تنظيم القاعدة بمنطقة لودر بمحافظة أبين جنوبي البلاد. وقالت مصادر أمنية إنه يجري تمشيط مدينة لودر والمناطق المجاورة لها للبحث عمن تبقى من عناصر التنظيم التي فرت من المدينة، مشيرة إلى أن الحملة الأخيرة نجحت في إلقاء القبض على سبعة من عناصر التنظيم بعد مداهمة منازلهم في لودر.
تواصل التوتر الناجم عن استحداث المتمردين الحوثيين لعدد من نقاط التفتيش في مناطق عدة من محافظة صعدة، والذي تزامن مع حشد قواتهم في مناطق قريبة من الحدود اليمنية السعودية. وأكدت مصادر محلية بصعدة لـ"الوطن" أن مجموعات مسلحة من أتباع الحوثي تواصل التقاطر على منطقتي النقعة ومطرة الواقعتين بمحاذاة الحدود المشتركة مع السعودية، وهي المناطق التي تتواجد فيها قيادة المتمردين الحوثيين. وانتقد الحوثيون الرئيس علي عبدالله صالح لمهاجمته لهم في خطاب ألقاه أول من أمس بعد ساعات من استقباله في مطار صنعاء لوفدي السلطة والحوثيين المشاركين في مفاوضات الدوحة للتوصل إلى اتفاق سلام. ووصف بيان للمكتب الإعلامي لزعيم الحركة عبد الملك الحوثي أن الخطاب الذي ألقاه صالح الثلاثاء يعد "خرقاً لاتفاق الدوحة الجديد". وتعليقاً على حديث صالح بأن الحوثيين "يدعون الحق الإلهي" في الحكم قال الحوثيون في بيان إنه "رغم تشنيعه على تهمة دعوى الحق الإلهي، إلا أنه وبما لا يجهله أحد يدعي هو ومن يسميهم العلماء الحق الإلهي حيث يوجبون على الناس طاعته شرعا باعتباره ولي أمرهم، وهذا بحد ذاته ادعاء الحق الإلهي في حكم الناس". إلى ذلك قالت مصادر قبلية في حرف سفيان بمحافظة عمران إن الحوثيين أفرجوا أمس عن ثلاثة جنود من أفراد العمالقة بعد ثلاثة أيام من اختطافهم قرب المجزعة في سفيان. وبحسب المصادر نفسها فإن عملية الإفراج عن الجنود الثلاثة جاءت بعد تدخل لجنة الوساطة المحلية، وبعد يوم واحد من عودة وفدي الحكومة والحوثيين من الدوحة. واتهمت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجوف المتمردين بالقيام بنشاطات تحريضية ودعائية في عدد من مديريات المحافظة. على صعيد آخر واصلت قوات الأمن اليمنية حملة ملاحقتها لعناصر تنظيم القاعدة بمنطقة لودر بمحافظة أبين جنوبي البلاد. وقالت مصادر أمنية إنه يجري تمشيط مدينة لودر والمناطق المجاورة لها للبحث عمن تبقى من عناصر التنظيم التي فرت من المدينة، مشيرة إلى أن الحملة الأخيرة نجحت في إلقاء القبض على سبعة من عناصر التنظيم بعد مداهمة منازلهم في لودر.
وكانت وزارة الداخلية قد جددت توجيهها لإدارة أمن محافظة أبين بضبط الدراجات النارية والإسراع في ترقيمها وعدم السماح لأي دراجة غير مرقمة بالتحرك في شوارع المحافظة. وجاءت هذه التوجيهات بعد تزايد استخدام الدراجات النارية في الهجمات التي يشنها أعضاء القاعدة على المباني الأمنية والحكومية ودوريات الجيش في محافظة أبين وشبوة المجاورة.
من جهتها أكدت وزارة الخارجية أن "تنظيم القاعدة تكبد خلال الفترة الأخيرة خسائر كبيرة بعدما تلقى ضربات موجعة من قبل قوات الأمن". ونفى الوزير الأنباء التي تحدثت عن تدخل قوات دولية في اليمن لمكافحة الإرهاب، معتبرا أن ذلك "يأتي في إطار التسريبات الإعلامية غير الدقيقة وقد يكون لدواع انتخابية في الولايات المتحدة".
وفي مدينة جعار بالقرب من زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية قتل مدني وأصيب شخصان بجروح في هجوم نفذه مجهولون مساء أول من أمس ضد ضابط صف. وأفاد مصدر أمني محلي أمس أن "جعار شهدت هجوما بالأسلحة الرشاشة نفذه مسلحان كانا يستقلان دراجة نارية واستهدف ضابط صف في الشرطة". وأسفر الهجوم عن "مقتل أحد المدنيين المارة وجرح آخر فيما أصيب ضابط الصف بجروح ولاذ المسلحان بالفرار".
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس