عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-03, 04:28 AM   #5
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي



الرياض السعوديه

القبض على مشتبه بهم في قتل جندي ومحاولة اغتيال مسؤول أمني

اليمن: دواعٍ انتخابية أميركية خلف الحديث عن وجود قوات دولية لمكافحة الإرهاب

صنعاء - ي ب ا:
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية امس القبض على شخصين يشتبه بانهما قتلا جنديا بمحافظة مأرب شمال البلاد ، وعلى متهمين آخرين بمحاولة اغتيال مسؤول أمني كبير في الجنوب .
وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الالكتروني «ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب القبض على شخصين قاما الثلاثاء الماضي بإطلاق النار على أفراد الأمن المركزي المرابطين في حاجز عسكري قرب المطار بالمدينة ما أدى إلى استشهاد الجندي يحيى سلطان وإصابة آخر بطلقة نارية في رأسه».
وكشف المصدر أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض أيضا على متهمين بمحاولة اغتيال قائد اللواء 121 بالخوخة العميد ثابت الجهوري أثناء مروره على الطريق العام بمديرية ردفان (جنوب ) ما أدى إلى إصابة شخصين أحدهما ابن قائد اللواء .
في شان متصل جدد وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي امس نفي ما تردد عن وجود قوات دولية في بلاده لمكافحة الإرهاب.
ونقلت صحيفة» 26 سبتمبر « المقربة من الرئاسة اليمنية امس عن الوزير اليمني قوله « ننفي مجددا كل الأنباء التي تحدثت عن تدخل قوات دولية في اليمن لمكافحة الإرهاب».
وأضاف « نعتبر أن ذلك يأتي في إطار التسريبات الإعلامية غير الدقيقة وقد يكون لدواعي انتخابية في الولايات المتحدة» .
وكانت تقارير إخبارية أكدت وجود 20 من العسكريين البريطانيين يعملون في الجبهات المحلية في اليمن لملاحقة القاعدة ، كما أشارت إلى وجود رغبة أميركية قوية لتنفيذ غارات جوية تستهدف عناصر مفترضين من القاعدة في الأراضي اليمنية دون اخذ إذن من الحكومة اليمنية.
وقال القربي « التصريحات الرسمية للمسؤولين الأميركيين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية تؤكد أن واشنطن لا يمكن أن تقدم على أي عمل دون موافقة الحكومة اليمنية».
وشدد على وجود «تفاهم تام بين اليمن وأميركا في مختلف جوانب التنسيق والتعاون لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار».
وقال ان جهود اليمن» تجاه مكافحة الإرهاب تحظى بدعم دولي وإقليمي كبير كون الإرهاب آفة خطيرة لا تتوقف أخطارها وآثارها عند بلد معين».
واضاف القربي أن «أمن اليمن هو مسؤولية أجهزته الوطنية بالدرجة الأولى ، والحكومة اليمنية ترحب بأي دعم دولي في إطار التدريب والدعم اللوجستي والفني وتزويد الجيش والأمن بالأسلحة ووسائل النقل اللازمة للتصدي للعناصر الإرهابية «.

http://www.alriyadh.com/2010/09/03/article556790.html
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس