عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-06-24, 02:51 AM   #4
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alfars مشاهدة المشاركة
--------------------------------------------------------------------------------

حسن باعوم – الطفل الإثيوبي الذي قدم إلى اليمن في الأربعينات- أصبح لاحقاً الصوت الأعلى في حضرموت الذي يهتف في شوارعها بـ(حرق الشياذر واجب)، وغيرها من الشعارات الداعية إلى "السفور"، وتحرير اليمنيات من الحجاب..
وهو نفسه أيضاً الذي عاث في شبوة وحضرموت فساداً، وبطش بأبنائها، ولم يترك أحداً من الميسورين إلاّ وابتزه باسم الحزب، وصادر بعض أملاكه-.. فهو اليوم يعد بين كبار ملاكي الأراضي، والتي استقدم لها أعداداً كبيرة من العمال والمزارعين الإثيوبيين وبعض الصوماليين- فكما يقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم (العرق دساس)! لذلك هو حتى يومنا هذا لا يثق باليمنيين، ويجعل الغالبية العظمى من حراساته المسلحة من الإثيوبيين والصوماليين!!
أحد المقربين له حلل شخصية حسن باعوم قائلاً: " أنه رجل يبحث عن زعامة، وقيادة- كما لو كان يشعر بالنقص بسبب خلفياته التاريخية والعرقية- وأفكاره ظلت كما هي أفكار الحرس القديم.. فنفسيته حاقدة ومهزومة، وأفكاره متقلبة، وذو مصالح نفعية".
لقد طفى حسن باعوم على المسرح السياسي مجدداً عقب الانتخابات الرئاسية، جاهراً بدعواه الانفصالية.. لكنه خلافاً لما كان يتوقع وجد نفسه فجأة محاطاً بحفاوة أحزاب المعارضة اليمنية، التي كرست منابرها للحديث عن شخصية بدت شبه أسطورية في قدراتها على الإطاحة بالنظام واعتلاء عرش اليمن..
وعندما اعتقلت السلطات اليمنية حسن باعوم إثر حشده مظاهرة في عدن تهتف للانفصال، وترفع أعلام الدولة الشطرية الجنوبية السابقة، أصدرت أحزاب اللقاء المشترك بياناً تدين فيه الاعتقال، وتعتبر ما أتى به باعوم جزء من الحقوق الديمقراطية.. ثم حشدت المسيرات في الشوارع تهتف: (بالروح.. بالدم نفديك يا باعوم)!!
استوقفني المشهد طويلاً، وتذكرت حملة إبرهة الحبشي لهدم الكعبة.. و"أبو رغال" ذلك الرجل الخائن الذي قبل أن يكون دليلاً.. وتذكرت فصولاً مما قرأت عن الاحتلال الحبشي لليمن.. وراودني سؤال: يا ترى أين ذهبت فحول اليمن من سيادتها ليأتوا بفحل حبشي..!؟ ويا ترى هل نسي من قال عنهم رسول الله "الإيمان يمان والحكمة يمانية" حديث الحبيب محمد: (تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس
[align=center]والان عرفت لماذا موضوعك عبارة عن دس بين الجنوبيين .
من دس يدس فهو دساس.
[/align]
__________________
تَهونُ عَلَينا في المَعالي نُفوسُنا * * وَمَن يَخْطَبُ الحَسناءَ لَم يُغلِها المَهرُ
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس