عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-06-21, 06:11 AM   #7
albsesi
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2008-01-29
المشاركات: 870
افتراضي

بعد أن فشلت تلك المحاولات في إستنتساخ وإبهات مسيرة التحرير الجنوبية وبعد فشل السلطة في قمعها أسندت للمشترك مهمة قيادة المسيرة الجنوبية واحتوائها وهذا ما حاول فعله في فعالية 14 أكتوبر 2007 الكبرى في مدينة الثورة في ردفان وفي 30 2007نوفمبر في عدن وفي 13 يناير 2008 في عدن أيضا.. كل المحاولات باءت بالفشل حيث كانت ابرز شعارات المشاركين التي رددت بشكل جماعي وبقوة من قبل الجماهير الجنوبية هو ( لا مشترك بعد اليوم) ومنع أي من ممثلي المشترك من أن يلقوا كلماتهم وشتمتهم الجماهير بالألفاظ التي تليق بهم كصف متقدم لسلطة السابع من يوليو وعصابة صنعاء..وكان لفشل المشترك في تنظيم فعاليات خاصة به أيضا وقع سيئ في نفوسهم عندما حاولوا فعل ذلك في الضالع مع نهاية عام 2007 ولم يحضر أكثر من 25 شخص في الوقت الذي يحضر لفعاليات حركة التحرير الجنوبية ومشروع الاستقلال بشكل يومي ودون عناء في الترتيب في أسوأ الأحوال 30 ألف لكن بعض الفعاليات جذبت أكثر من نصف مليون مشارك , وكتبت الصحف عنها بالبنط العريض. كان لهذا الفشل الكبير للمشترك وتصدي الجماهير الجنوبية له ومنع ممثليه من حضور فعاليات الجنوب السياسية الداعية للاستقلال وقع الصاعقة لدى رئيس عصابة صنعاء أضطر أن يدعي بعض القيادات من المشترك للقاء خاص حضرة نفر من قيادة الإصلاح والاشتراكي بمن فيهم ياسين وقال لهم صالح بالحرف الواحد (أريد منكم قيادة المشترك اليوم أن تقدموا التزامكم بالتصدي للضالع وردفان فقط ولا أريد منهم أكثر من ذلك وشتمهم واصفا إياهم بأنهم لا يقدروا على فعل شئ وأنهم فقط يستولون من الرئيس دون أن يفعلوا شئ وان هذه ستكون آخر فرصة للمشترك ليقوم بمهامه وإلا فإن الوحدة سيحميها الجيش والأمن دون أي حاج للأحزاب). كان هذا الاجتماع الطارئ قد عقد على إثر الفعالية الكبرى التي أقيمت في الضالع في مركز الحصين رفعت فيها أعلام دولة الجنوب المحتلة وتوجه وفد رمزي لوضع البراميل على نقاط الحدود في منطقة سناح الحدودية التي تقع بين اليمن والجنوب .. انفض الاجتماع وحشد المشترك بإعلانه عن إقامة فعالية كبرى في الضالع كرد على ما حصل من قبل أبناء الضالع والجنوبيين..تم استدعاء قيادات أحزاب اللقاء المشترك من صنعاء بمن فيهم مرشح الرئاسة فيصل بن شملان والأمين العام السابق للحزب الاشتراكي مقبل والدكتور ياسين الذي توجه إلى الضالع وتعمد عدم حضور الفعالية لعلمه المسبق بالنتائج. لكن عدد كبير من قادة المشترك حضروا مع الفرقة الساخرة لفهد القرني لإضفاء المرح والحيوية على الفعالية.توجه الجميع إلى ميدان الصمود في مدينة الضالع وفي نفس الوقت جلبوا معهم عشرة ألف مواطن يمني من خارج الضالع نيابة عن أبنائها الذي قاطعوا فعالية المشترك اليتيمة والتي فشلت في نهاية 2007م.

أثار هذا الفعل المشين حفيظة أبناء الضالع فلا يعقل أن يأتي أناس من خارج الضالع للتعبير نيابة عن أبناءها فتحرك الشارع بشكل منظم يحمل رايات دولة الجنوب وتوافدت بشكل مذهل الجماهير التي زادت عن خمسون ألف اجتاحوا المهرجان المدسوس يرددوا شعارات ضد الاحتلال اليمني أسكتوا معه أصوات من حضروا من خارج الضالع الذين أصابهم الذعر من غضب الجنوبيين وتحول المهرجان إلى معركة بالأيدي رميت قيادات المشترك بالأحذية واللعنات وطردوا خارج الضالع وإلى غير رجع.. ترى ابعد هذا يأتي الدكتور ياسين ليقول لنا، اللقاء المشترك شكل سياجا للحراك السياسي وهو الحاضر الفاعل في الحراك السياسي.. ويكشف الدكتور ياسين أبعاد الدور القذر الذي أوكل للقاء المشترك بقوله:

لقد برزت ملامح هذا التقدم الذي ساد الحراك السياسي في صيغ سياسته أخذ بعدها الوطني شكل الإطار الأوسع للمنخرطين في الحراك السياسي لكن السلطة سارعت إلى تعطيله باقتحام مساراته باستخدام القوة والاعتقالات والمواجهات المسلحة ويجيء تدخل السلطة في الوقت كان الحراك يُستكمل إعادة بناء خياراته الوطنية على الرغم مما كان يزدحم فيه من رؤى وتباينات.
وكانت "القضية الجنوبية" قد أخذت تتبلور في سياقها الوطني الذي تمسكت به معظم فعاليات وقوى الحراك السياسي، وأعتبرها "المشترك" البوابة نحو حل الأزمة الوطنية والإصلاح الشامل".

لقد أكد ياسين إن الحراك كان يستكمل إعادة بناء خياراته الوطنية.. وأن القضية الجنوبية قد بدأت تتبلور في سياقها الوطني وهو قول لا تدعمه الوقائع فقد بدأ الحراك يرفع شعارات مطلبيه حقوقية ما لبثت أن تبلورت إلى مطالب سياسية بلغت ذروتها في رفع شعار الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كحل وحيد للقضية الجنوبية,, بالتأكيد مايقصده ياسين هو ماكان يخطط له المشترك وهو إفراغ المشروع والثورة الجنوبية من محتواهما وتحويلهما إلى مشروع ملحق بما تطالب به تعز والحديدة .. ويتأسف ياسين على تدخل السلطة بتنفيذها للوعيد الذي وجهه صالح لقيادة المشترك في اجتماعه الأخير واستخدام العنف وتعطيل المسار الذي كان يخطط له المشترك.
__________________
ابو فهد العولقي:

انا جنوبي ..حر شامخ..... طول الزمن...والراس ....رافع

حبي...لارضي..حب راسخ...ومن اجلها......بالروح ..ادافع

بانطردك...محتل....داري.......... والحق...دائم....دوم...راجع

بانرجعك...يادار (نوبه)........ وبانرجعك......ياكنز....ضائع
albsesi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس