عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-26, 04:35 AM   #11
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي









http://www.alayam.com/Articles.aspx?aid=36940

الولايات المتحدة تريد تكثيف الضغط على القاعدة في اليمن



أكد خبير امريكي في مكافحة الارهاب أمس الاربعاء ان بلاده اكثر قلقا حيال خطر تنظيم القاعدة في اليمن وتنوي مضاعفة الضغوط على عناصره.
وصرح المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه انه فيما تلقت قيادات القاعدة في باكستان ضربات كبرى، تجمع عناصرها في اليمن وباتوا يشكلون خطرا كبيرا.
وقال «لا يشعرون انهم محاصرون، على الاقل حتى الان، على قدر الحصار الذي يخضع له اصدقاؤهم في المناطق القبلية» في باكستان، وتابع «كل من التزم الوقوف في صفوفنا يدرك ضرورة تغيير ذلك».
ولم يحدد المسؤول الطريقة التي تنوي الولايات المتحدة اعتمادها لمواجهة عناصر القاعدة في اليمن. ففي باكستان لجأت وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي آي ايه) الى غارات الطائرات من دون طيار لاستهداف مسؤولي القاعدة وحركة طالبان.
ونقلت صحيفتا «وول ستريت جورنال» و»واشنطن بوست» أمس ان هذا الادراك لخطر القاعدة في اليمن قد يؤدي الى تكثيف عمليات الـ (سي آي ايه) في البلاد بما في ذلك عبر هجمات طائرات بدون طيار.
وردا على سؤال حول اعادة تقييم خطر القاعدة في اليمن واحتمال تنفيذ عمليات جديدة في البلاد، قال المتحدث باسم الـ (سي آي ايه) جون ليتل ان «الوكالة والحكومة بالاجمال تكافح القاعدة وشركاءها في العنف اينما كانوا».

عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس