عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-21, 04:42 AM   #5
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

مقتل ١٣ جندياً باشتباكات مع مسلحي القاعدة http://www.alanwar.com/article.php?c...rticleID=94712
وجرح ٩ آخرين بهجمات في جنوب اليمن

قتل ١١ عسكريا ومدنيان في اشتباكات عنيفة في مدينة لودر في جنوب اليمن بين الجيش ومسلحين، كما افاد مسؤول محلي.
وقال مدير عام مديرية لودر يحيى البركاني ان بين القتلى ثمانية جنود اصابتهم قاذفة ار بي جي وهم داخل سيارة مدرعة. واضاف ان الاشتباكات بين الجيش ومسلحين كانت متواصلة وان ثلاثة عسكريين قتلوا كما قضى مدنيان اثنان.

وقال مصدر امني ان المسلحين تابعون لتنظيم القاعدة المنتشر في المنطقة، لكن مصدرا في مديرية امن لودر قال لا نعرف ان كانوا من تنظيم القاعدة او من الحراك الجنوبي وهو تحالف لقوى جنوبية يطالب بعضها بالانفصال او باطار فدرالي.
وقتل جنديان يمنيان واصيب اثنان آخران في اشتباكات مع مسلحين يعتقد انهم من عناصر القاعدة في محافظة أبين، بحسب مصدر امني.
وقال المصدر ان الاشتباكات التي استمرت ساعتين دارت بين عناصر الجيش ومسلحين من عناصر القاعدة وقد اندلعت حين هاجمت العناصر المطلوبة امنيا جنديين كانا في السوق في مدينة لودر واستولت على اسلحتهما. وتابع المصدر ان الجيش تدخل عندها وجرت الاشتباكات وقد اصيب فيها ايضا عدد من المهاجمين.
من جهة ثانية أفاد شهود عيان بان مدير البحث الجنائي بمحافظة الضالع المقدم عبدالخالق شائع أصيب في انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته، وفق مصدر في اجهزة الامن. كما اعلن مصدر امني الخميس مقتل امرأة وجرح ثلاثة عسكريين خلال محاولة توقيف ناشط ملاحق في جنوب اليمن، في حين جرح خمسة جنود في انفجار قنبلة في حادث آخر.
وتضاعفت الهجمات على قوات الامن في جنوب وشرق اليمن حيث يتمركز تنظيم القاعدة
في جزيرة العرب. وقد تبنى تنظيم القاعدة خصوصا هجوما استهدف في ١٩ حزيران مقر الاستخبارات اليمنية في عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، واسفر عن مقتل ١١ شخصا بينهم سبعة عناصر امنيين. كما يشهد الجنوب، الذي كان دولة مستقلة حتى ١٩٩٠، اضطرابات وتظاهرات منذ اشهر عدة. ويعتبر سكانه انهم ضحايا التفرقة من جانب الشمال ولا يستفيدون من مساعدات اقتصادية كافية.
عدن أ ف ب
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس