عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-21, 04:08 AM   #1
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي ألصحافه - وألقضيه الجنوبيه 21\8

اليمن: 14 قتيلا في مواجهات بالجنوب
2010-08-21
http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=206275



عدن-وكالات:
قتل 12 عسكريا ومدنيان وأصيب نحو عشرين مساء أمس في اشتباكات عنيفة في مدينة لودر بمحافظة أبين في جنوب اليمن بين الجيش ومسلحين. وقال مدير عام مديرية لودر يحيى البركاني ان بين القتلى "ثمانية جنود اصابتهم قاذفة ار بي جي وهم داخل سيارة مدرعة". واضاف ان الاشتباكات بين الجيش ومسلحين كانت متواصلة وان ثلاثة عسكريين قتلوا، كما قضى مدنيان اثنان. وتوفي اربعة جنود متأثرين بجروحهم في اشتباكات مع مسلحين في نفس المنطقة اول امس الخميس.
تفاصيل
صنعاء تعلن استمرار الاشتباكات مع مسلحي "القاعدة" المنتشرين في المنطقة.. اليمن: 14 قتيلا بينهم 12 عسكريا في مواجهات بالجنوب
عدن-وكالات:
قتل 12عسكريا ومدنيان وأصيب نحو عشرين مساء أمس في اشتباكات عنيفة في مدينة لودر بمحافظة أبين في جنوب اليمن بين الجيش ومسلحين. وقال مدير عام مديرية لودر يحيى البركاني إن بين القتلى "ثمانية جنود إصابتهم قاذفة ار بي جي وهم داخل سيارة مدرعة". وأضاف أن الاشتباكات بين الجيش ومسلحين كانت متواصلة وأن ثلاثة عسكريين قتلوا كما قضى مدنيان اثنان. وتوفي أربعة جنود متأثرين بجروحهم في اشتباكات مع مسلحين في نفس المنطقة أول أمس الخميس. وقال مصدر أمني إن المسلحين تابعون لتنظيم القاعدة المنتشر في المنطقة، لكن مصدرا في مديرية أمن لودر قال "لا نعرف إن كانوا من تنظيم القاعدة أو من الحراك الجنوبي" وهو تحالف لقوى جنوبية يطالب بعضها بالانفصال أو بإطار فدرالي. وقال مصدر مطلع "ما زالت محتدمة حتى الآن ووقعت إثر قصف مدفعي للجيش طال منزل أحد المشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة ".وأضاف المصدر أن القصف المدفعي أدى إلى تدمير منزل ومقتل اثنين من قاطنيه إضافة إلى جرح عدد آخر.وقامت قوات الأمن بتعزيز تواجدها في مديرية لودر إثر وصول تعزيزات عسكرية ساندت قوات الأمن في المواجهات.
والاشتباكات مع مسلحين يشتبه في أنهم من متشددي تنظيم القاعدة مستمرة منذ يومين، وذلك في أحدث سلسلة من الهجمات على أفراد الأمن في جنوب اليمن منذ يونيو الماضي. وأعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عن معظم تلك الهجمات. وكان التنظيم كثف الهجمات على قوات الأمن اليمنية في الشهور الماضية مما يمثل توسيعا لنطاق العمليات التي ينفذها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب -الذراع الإقليمي لتنظيم القاعدة- الذي كان يركز هجماته في السابق على أهداف أجنبية. وفي منتصف ليل الأربعاء ألقى مهاجم يستقل دراجة نارية قنبلة يدوية على مركز للشرطة في بلدة جعار قبل أن يفر هاربا. وأصيب خمسة من رجال الشرطة بجروح خطيرة في الهجوم. وفي هجوم منفصل قال مسؤول أمني إن رئيس التحقيقات الجنائية بشرطة محافظة الضالع نجا أول أمس الخميس من انفجار قنبلة زرعت في سيارته وحالته ليست خطيرة.
وتقول القاعدة في بيانات نشرت على مواقع إسلامية إن هجماتها على أهداف تابعة للحكومة اليمنية تأتي بسبب تعزيز التعاون العسكري بين الولايات المتحدة واليمن ضد القاعدة. ويشن اليمن بدعم أمريكي حملة ضد القاعدة التي دأبت طويلا على استخدام الجبال المنيعة في شبه جزيرة العرب والصحاري للاختباء وإقامة معسكرات تدريب.
وفي موضوع آخر، اعتصم صحافيون يمنيون أمس في مقر نقابتهم بصنعاء للمطالبة بالإفراج عن صحافيين اعتقلا الاثنين الماضي من قبل جهاز الأمن القومي " المخابرات". وطالب الصحافيون خلال الاعتصام بالإفراج عن الصحافي المتخصص في شؤون القاعدة عبد الإله حيدر شايع ورسام الكاريكاتير كمال شرف اللذان اعتقلا من قبل جهاز الأمن القومي . ودعا أمين عام نقابة الصحافيين اليمنيين مروان دماج السلطات الأمنية إلى الإفراج عن شائع وشرف .وجدد استنكار النقابة للاعتداء الذي تعرضا له مطالبا الأجهزة الأمنية باحترام الدستور والقانون وإتباع الأساليب القانونية في التعامل مع الصحافيين . وكانت السلطات الأمنية اعتقلت شايع الشهر الماضي على خلفية تصريحات حول نشاط تنظيم القاعدة في اليمن
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس