عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-20, 05:36 AM   #2
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

http://www.annahar.com/content.php?p...arab&day=Fr i

مقتل ضابطين وجندي في جنوب اليمن
واعتقال واستسلام أعضاء من "القاعدة"
صنعاء – من ابو بكر عبدالله:
ارتفعت وتيرة الانفلات الأمني في المحافظات الجنوبية اليمنية التي تشهد اضطرابات نتيجة الاحتجاجات التي يديرها "الحراك الجنوبي" المطالب بالانفصال، والانتشار الكثيف لقوات الجيش في المدن، وأدت هجمات متفرقة أمس إلى مقتل ضابطين في الجيش وجندي وإصابة 11 آخرين في هجمات اتهمت فيها صنعاء مسلحين انفصاليين بتنفيذها.
وأفادت وزارة الدفاع اليمنية ان ضابطين وجنديا وامرأة قتلوا برصاص مسلح "من عناصر التخريب الانفصالية" لدى محاولة الشرطة توقيفه في منطقة يهر بمحافظة لحج الجنوبية، مشيرة إلى أن الحادث وقع عندما حاولت الشرطة اعتقال جميل علي سيف بتهمة ارتكاب جريمة قتل مواطن من أبناء محافظة إب الشمالية.
وقالت إن المتهم "المطلوب امنيا في عدد من القضايا الجنائية" فتح النار على الجنود خلال محاولته الهرب فقتل ثلاثة وامرأة، إلى إصابة نائب مدير امن مديرية يهر العقيد خالد عبد الكريم مجلي ومدير البحث الجنائي صالح قائد عبد الله وجندي" لم تذكر اسمه.
وفي محافظة أبين، قالت الشرطة أن مجهولين كانوا على دراجات نارية هاجموا مقرا للشرطة بالقنابل اليدوية في مديرية زنجبار، مما أدى إلى إصابة سبعة جنود، مشيرة إلى أن احدى القنابل سقطت في غرفة للجنود من نافذة قريبة من الشارع العام. وأكدت أن أجهزة الأمن بدأت ملاحقة المتورطين في هذا الهجوم، الذي يعتقد أنه على صلة بجماعات متشددة متورطة في الهجوم على دوريات عسكرية.
ونجا مدير المباحث الجنائية في محافظة الضالع العقيد عبد الخالق شائع من محاولة اغتيال استهدفته بواسطة عبوة متفجرة زرعت في سيارته، مما أدى إلى تعرضه لإصابات استدعت نقله إلى المستشفى.

تنظيم "القاعدة"
على صعيد آخر، أعلنت السلطات اليمنية أن عددا من أعضاء تنظيم "القاعدة" استسلموا طواعية لأجهزة الأمن، فيما أكد مسؤول أمني أن أجهزة الأمن اعتقلت آخرين بعد حملة ملاحقات استهدفت مطلوبين من التنظيم، مشيرا إلى أن القيادي في التنظيم حزام مجلي الذي قاد خلايا "القاعدة" في منطقة أرحب بمحافظة صنعاء كان بين العناصر التي سلمت نفسها الى الأجهزة الأمنية.
وأصدرت محكمة يمنية حكما بالإعدام على مجلي بعد إدانته وآخرين بقتل ضابط شرطة وتنفيذ الهجوم الذي استهدف ناقلة النفط الفرنسية "ليمبور" في ميناء حضرموت، لكنه تمكن في رفقة آخرين من قادة التنظيم وعناصره من الفرار من سجن المخابرات عام 2006.
وقالت وزارة الدفاع في بيان إن الأجهزة الأمنية اعتقلت واحدا من العناصر الخطرة في التنظيم الأصولي بمحافظة أبين يدعى أنيس العولي والذي أدلى بمعلومات تفصيلية عن أعضاء وقيادات في التنظيم قادت الشرطة إلى اعتقالهم وإحباط مخططات وعمليات تخريبية وإرهابية كانوا يخططون لتنفيذها وتستهدف منشآت اقتصادية وأمنية حيوية ".

محادثات السلام
إلى ذلك، أعلنت صنعاء أمس أن "فريقا حكوميا فنيا سيتوجه خلال الأيام المقبلة إلى الدوحة لمناقشة تفاصيل تنفيذ مبادرة النقاط الست وآليتها التنفيذية لتعزيز الأمن والسلام في محافظة صعدة وما تضمنه اتفاق الدوحة في خصوص إحلال السلام في صعدة".
وقالت ان الفريق الحكومي سيلتقي ممثلين للحوثيين للبحث في الإجراءات التنفيذية والآليات العملية على الأرض للتعجيل في وتيرة تنفيذ مبادرة السلام "بما يمنع حدوث أي خروقات ويسهم في سرعة إعادة الأعمار بصعدة وبقية المناطق المتضررة"، مشيرة إلى أن اللقاء المرتقب يستند إلى "المبادرات الأخوية والجهود التي تبذلها دولة قطر الشقيقة لتطبيق اتفاقات السلام وترجمة لحرص الدولة والحكومة على إغلاق هذا الملف نهائيا".
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس