عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-19, 12:12 AM   #7
بن عطـَّاف
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-03-06
المشاركات: 4,091
افتراضي

..اتفاق جنوبي وخروج برؤية وتأييد لأتفاق 17 يوليو بين السلطة والمشترك..
اوهام برس / لندن/ خاص .


قام كل من رئيس الوزراء السابق حيدر ابو بكر العطاس والرئيس على ناصر محمد بمعية محمد سالم باسندوة رئيس لجنة الحوار الوطني ومحمد علي احمد وغيرهم بالأتصال بالرئيس البيض اثناء تواجدهم بعاصمة الضباب لندن وقد تم تبادل التهاني بمناسبة حلول الشهر الكريم وتباحث الطرفان عبر المكالمة التلفونية التطورات على الساحة الجنوبية واهمها ما يتعرض له الشعب الجنوبي من تسلط وتجبر من قبل سلطة صنعاء .. وقد افاد المصدر الذي نقل الخبر ان الطرفان توصلا الى اتفاق بتعيين كل من ياسر اليماني كرئيس للجنة التحاور الجنوبي بالخارج وعضوية كل من علي قاسم طالب وعارف الزوكا وذلك للخروج بهدف واضح ورؤية واحدة وقيادة واحدة .. ولكن هناك مصادر مطلعة افادت ان هناك اختلاف حول اتفاق القاهرة واصر كل من با سندوه والرئيسان العطاس على تفعيل الاتفاق ومناقشته . يرجع ذلك وكما افاد مصدرنا الموثوق المقرب من الأجتماعات التي تحصل هذه الايام ان سبب اصرار الرئيسان وبا سندوه على اتفاق القاهرة كون الشيخ حميد الأحمر قد عمل جسر جوي من الهدايا والعطايا والاموال والشيكات البنكية للمجتمعين بالقاهرة .. ولا يمكن ان يتراجعا عل الاتفاق بسبب الاحراج الذي سيسببه هذا التراجع .. بعد ذلك اتفق الجميع وبمباركة الرئيس البيض بالاتفاق على ما تمخض به اتفاق المشترك والسلطة بأعتبار ان هذا الأتفاق هو الركيزة الاساسية لأي حوار بين الحراك الجنوبي وسلطة صنعاء وبماركة قيادة الداخل وعلى رأسهم الشنفره والقيادي باعوم وعلي منصر ومحمد سالم عكوش بعد ان تحفظ الأخير على صيغة الأتفاق النهائي لكونه لا يلامس هموم شعب الجنوب ..
الجدير ذكره ان كلاً من ياسر اليماني وعلي قاسم طالب وعارف الزوكا قد انظما الى قيادات الجنوب بالخارج وقدما اللجوء السياسي بعد ان رأو ما يتعرض له شعب الجنوب ..








المصدر ... نفس مصدر صاحب الموضوع وعبارة عن قرائن كما هي قرائن صاحب الموضوع ... [IMG]http://**********/vb/images/icons/icon10.gif[/IMG]
بن عطـَّاف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس