عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-12, 09:16 PM   #6
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

صالح في لندن لتعزيز العلاقات اليمنية البريطانيةhttp://www.alittihad.ae/details.php?id=50225&y=2010

حجم الخط |




تاريخ النشر: الخميس 12 أغسطس 2010

الاتحاد
وصل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، مساء أمس إلى العاصمة البريطانية لندن في زيارة عمل للمملكة المتحدة يلتقي خلالها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، أن صالح سيبحث مع كاميرون وعدد من المسؤولين البريطانيين “العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين اليمن وبريطانيا وسبل تعزيزها”.
وكانت العاصمة البريطانية لندن قد استضافت في نوفمبر 2006 مؤتمرا للمانحين لدعم احتياجات اليمن التنموية ووصل حجم التعهدات للدول المانحة نحو 6 مليارات دولار.
كما استضافت لندن أواخر يناير الماضي اجتماعا دوليا ناقش “سبل دعم جهود اليمن في مكافحة الإرهاب”.


وأوضح الرئيس اليمني، في تصريح لوسائل الإعلام لدى وصوله العاصمة البريطانية، أنه سيبحث مع رئيس الوزراء البريطاني “كافة الموضوعات والقضايا والتطورات التي تهم العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين” صنعاء ولندن، لافتا إلى أن المباحثات ستتطرق إلى المستجدات في المنطقة “وفي مقدمتها جهود إحلال السلام والأوضاع في منطقة القرن الأفريقي وجهود مكافحة الإرهاب والقرصنة”.
وعبر صالح عن ارتياحه لما وصفه بـ“التطور المضطرد” الذي تشهده العلاقات اليمنية البريطانية “خاصة في الآونة الأخيرة”.وقال: “إننا نثمن عاليا لبريطانيا دعمها لليمن وأمنه واستقراره ووحدته ومسيرة التنمية والديمقراطية فيه، خاصة ما قدمته بريطانيا من رعاية ودعم كمؤتمر المانحين في لندن عام 2006م ومؤتمر لندن عام 2010م، وكذا زيادة المساعدات البريطانية لمجالات التنمية في اليمن وهناك تبادل مستمر لزيارات المسؤولين في البلدين الصديقين”. وأضاف: “لقد أكدت بريطانيا دوما حرصها على الدعم اللامحدود لليمن وأمنه واستقراره ووحدته لأنها ترى أن يمناً مستقراً وموحداً يخدم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة ويعزز من الجهود الدولية المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب”. كما رحب صالح بالاستثمارات البريطانية في بلاده، مؤكدا أنها “ستلقى كل الرعاية والتشجيع لما يحقق الفوائد المشتركة للجانبين
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس