عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-06-15, 08:12 PM   #1
ابو صقر
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-12
المشاركات: 765
افتراضي استجابه لتوجيهات رئيس الجمهوريه(تخفيض الكيس الحب 200ريال)

المؤسسة اعتبرتها استجابة لتوجيهات الرئيس، والمستهلكون عدوها إفراغاً لتك التوجيهات
اقتصاديون:تخفيض200 ريال في أسعار القمح مثيرة للضحك والإستغراب
14/06/2008 الصحوة نت – خاص
انتقد مستهلكون وخبراء إقتصاديون إعلان المؤسسة الإقتصادية اليمنية عن تخفيض سعر بيعها القمح "200" ريال للكيس ، واعتبروا خطوة المؤسسة مثيرة للضحك والإستغراب في آن واحد أمام ما يعانيه المواطن من فقر ويواجه من غلاء لاترقى الـ"200" ريال التي اعلنتها المؤسسة لتقديم شيء يذكر للمواطن أمام تلك المعاناة.
واعتبر خبراء إقتصاديون في تصريحات لـ"الصحوة نت" خطوة المؤسسة الإقتصادية تخفيض "200" ريال لا يمثل استجابة للإنخفاض العالمي في اسعار القمح التي وصلت الى 40% ، كما انه – بحسب الإقتصاديين- لا يعبر عن سياسة دعم للقمح، واشاروا الى ان قيمة التخيفض "200" ريال - والتي عدتها المؤسسة في إعلانها استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية بتخفيض اسعار القمح – يمكن ان تحدث مقابل انخفاض بسيط في اجور النقل، ولا يمكن اعتبارها بأي حال من الأحوال استجابة لانخفاض عالمي في اسعار القمح .
وأكد خبراء الإقتصاد بإن الإعلان عن تخفيض "200" ريال يعكس عدم إدراك الحكومة وحزبها الحاكم لحجم المعاناة التي يعيشها المواطن اليمني بسبب سياسات الإفقار المتزامنة مع ارتفاع الأسعار والتي لن تضيف "200" ريال أثراً يذكر لديه في مواجهة تلك المعاناة.
من جانبهم اعتبر عدد من المستهلكين خطوة المؤسسة الإقتصادية بتخفيض "200" ريال للكيس إفراغاً لتوجيهات الرئيس بخفض اسعار القمح استجابة لانخفاضه عالمياً، مطالبين في هذا السياق الحكومة تخفيض أسعار القمح 40% وفق الاسعار العالمية التي تتذرع بها الحكومة عند كل زيادة في اسعار القمح .
وكانت المؤسسة الاقتصادية اليمنية أعلنت الجمعة عن تخفيض سعر بيعها لمادة القمح بمقدار200 ريال للكيس، ونقلت وكالة الانباء اليمنية سبأ عن مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية علي الكحلاني "ان هذا الخطوة تأتي استجابة لتوجيهات فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بخفض اسعار القمح نظرا لانخفاض اسعاره عالميا
".
ابو صقر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس