عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-02, 09:47 PM   #1
southforever
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2009-06-21
الدولة: هناك حيث كل ماهو جنوب..
المشاركات: 351
افتراضي حالة طوارئ بالعاصمة عدن

فيما يواصل الريال انهياره التام أمام الدولار الأمريكي
حالة طوارئ بمراكز الصرافة المحلية بعدن بعد قيام مودعون بسحب الودائع من البنوك التجارية
الكاتب : عدن –آنا ana-خاص
البريد الإلكتروني :

02-اغسطس آب-2010
عاشت مراكز الصرافة في عموم العاصمة عدن مساء اليوم الاثنين حالة طوارئ بعد ان واصل الريال اليمني تراجعه الحاد أمام الدولار في أسوء هبوط له طوال تاريخه النقدي حيث بلغ في تعاملات محلات الصرافة مساء اليوم بالعاصمة عدن 261 ريالا للدولار الواحد .

وقال مالكو عدد من مراكز الصرافة المحلية في أحاديث لـ"وكالة أنباء عدن" أن سبب صعود صرف الدولار اليوم في عدن سببه قيام عشرات المودعين من المواطنين أصحاب الودائع بسيطة الفائدة في البنوك التجارية بسحب ودائعهم وقيامهم باستبدالها بالدولار الأمريكي بعد شرائه من مراكز الصرافة المحلية .

مصادر عاملة ببنك التسليف التعاوني والزراعي ((كاك بنك)) قالت لـ" "anaأن فرع البنك تسلم عصر اليوم توجيها صادرا عن البنك المركزي اليمني يقضي بضرورة مراقبة سحب الودائع بشكل صارم واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم عملية السحب بما فيها وقف كافة أعمال سحب هذه الودائع.

ويرى محللون اقتصاديون ان مثل هذا الإجراءات من شانها ان تفاقم أزمة التدهور الحاصلة في الريال اليمني حيث ستتسبب في المزيد من حالات الهلع التي ستسيطر على الكثير من المودعين في البنوك ومراكز البريد ، وستدفعهم بالتالي إلى سحب كافة أموالهم المودعة بالعملة المحلية وتحويلها إلى دولار وهو ما سيتسبب بدوره في تراجع في قيمة الريال .

من شادي محمد
__________________
southforever غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس