عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-01, 04:25 PM   #1
*الغريب*
مشرف
 
تاريخ التسجيل: 2009-09-21
المشاركات: 2,463
Post أعـــراس الكوكــــني ( أبو ما فيش ) ..!

أعـــراس الكوكــــني ( أبو ما فيش ) ..!

بالآمس واصلني فاعل خير على الايميل و ذكر لي إن العقيدة أمل كعدل بدون زوآج و تطلب الزوآج من العقيد ( الكوكني ) حيث أنها عرفت أن الكوكني يبحث عن عروسة صاحبة مال فهنا نرمي الكرة في مرمى الكوكني و نشيل منه كلمة ما فيش و عندها ولد من أيام الطفل اليمني و قال قولوا للكوكني يسميه ( محمود ) .. حتى يصبح أبو محمود ..

إذا وافق الكوكني عالزواج سينطلق حفل الزفاف و عقد القرآن من كنيسة التواهي بحضور بعض القساوسة و الرهبان و كذلك يمكن يكون مندوب من المجموعة الاوربية و المجموعة العربية و سينطلق موكب العرسان بإتجاه الفتح مرورآ بالعروسة و الساحل الذهبي ثم سيستقر على شواطئ خور مكسر ليحتفل ابناء عدن بزواج العقيد الكوكني و يبدأ هناك الشرح و المزمار .. اول خطوة يقوم بها الكوكني يغير إسم ( أمل ) الى آمال الكوكني مثل ما مسمى علي ناصر ( ريم ناصر ) .. او ( جيهان السادات أو سوزان مبارك ) .. فبعد نهاية الحفل في عدن و مشاركة جماهير عدن في الحفل و شرب الشاهي العدني من قهوة عبدآن و الليمون من الركن و البخور من عند الشيباني ينطلق في اليوم الثاني موكب العريسين الى لحج ليجتمع كل ابناء لحج و من كل مديرية سواء من الضالع او يافع الى لحج و رش العرسان بالفل و الكادي ثم زيارة قبر فيصل و القمندان ..

بعد أن تنته افراح عدن و لحج ينطلق موكب ( آمال الكوكني ) .. الى أبين لأكل اللوز و الموز و يتم الحفل فوق جبل خنفر و يحضر ابناء الدرداج و عبر عثمان و ابناء لودر و مودية ثم يتلقون التباريك و المباركة من ابناء ابين و في مقدمتهم السلطان الفضلي ..

ثم في اليوم الرابع من افراح الكوكني يذهب الى شبوة لتكملة الافراح هناك ورشه بالملح الشبواني حتى يتبعد منه شياطين الانس و الجن و يحيى التراث الشبواني في حبان و حواليها و كل ابناء شبوة يشاركون هذا الحفل و في مقدمتهم الامير الصريمة ..

ثم ينطلف الموكب الى حضرموت الغرآء و تكتمل افراح الكوكني و الجنوب مع الكبسة الحضرمية باللخم في المكلآ و تبدأ الاهازيج الحضرمية الى شواطئ حضرموت و يتحول هذا الفرح الى جمع قلوب كل ابناء الجنوب ..

ثم ينتقل هذا الفرح الى الغيضة لتبدأ هناك مراسم الافراح في سيحوت و صرفيت و تشم رائحة الطبيعة ثم تعود الى عدن و تخلع ملآبس العسكر و تطلق العسكرية طول ما أنت عايش لأنها قد فشلت سابقا في الجنوب و تلبس يالكوكني لبآس الامراء و لا بد ان تتعلم على ( العقال ) .. من اليوم و تجرب العقال بعد ان فشل معنا الكاكي ..

هذا يالكوكني و نسئل الله أن يسعدك اذا تم هذا الزواج و حسب ما ذكرت أمل أنها زعلآنة و حزينة جدآ من الفاتح صالح بعد ان تجاهلها و نسيها و هي أول من غـــــــنت مع قاسم من آجل الوحدة و لكن بدل ما يكرمون أمل في عيد الوحدة قالت كرموآ ( شعبولآ و أروى ) .. رغم أنها قررت ان تكون إنفصالية بعد أن كانت وحدوية و أول أغنيه لها ستكون ( ألا لعنة الله على الوحدة و رحمة الله على الانفصال ) .. هذه اول اغنية ستكون لها و الذي ستحييها في جزر الواق وآق هذا كما تريد منك ان تكون زوجآ لها و مدير أعمال و توقع الشيكات و صفقات الحفلآت نيابة عنها .. كما عندها برنامج غنائي انفصالي سينطلق من دبي مرورا بلبنان و هـــآييتي و نسئل الله أن يتمم زوآجكم و افراحكم يــا ( ابو محمود ) من اليوم و اكيد نسيت العيــــش و الملح الذي بيني و بينك الذي أكلناه في صنعاء مع بنت الصحن عند الرجال إلي تخبره يوم كان القربي و الشعيبي معنا قبل يكونوا وزراء و بعد العزومة استثمر الرجال دقني و بدلتك من آجل يوهم بهــــا الجماعة و لما متى و انا و انته و إحنا اغبياء يستغلون لحيتي و بدلتك ..

نعم قد قابلتك بعدها في البريد عند الحييشي يوم ما كنت معك رسالة لعلي من علي يوم كان معتكف و لكن وقتها كنت انت مو صاحي من النوم تمام و كان معي العتيقي لكن اظاهر انك نسيت او غشك عسل جردان و لكنك رطنت لنا بالفرنسي و انت تعرف إنه عادنا ما عرفنا العربي تمام ..

اما الكراتين التي دليتني عليها كلها طارت و جائت كراتين خس منها .. كم مرة قلت لك شل لك كرتون لكنك ما طعت و اليوم شوفك تطالب تبى كرتون ..
هذا و الف مبـــــارك إن تم الزواج و هذا موضوع مشفــــر الى النهاية ..

أخيك الغريب ( الحميري قيادي في الحرآك الجنوبي و عضو في الحزب الاشتراكي .. سكرتير أول المنظمة القاعدية حيث كنت تخبر و رئيس اللجنة الاعلامية في ذلك الموقع .. و افهم يا فهيم ) ..

دمت بخير .

التعديل الأخير تم بواسطة *الغريب* ; 2010-08-01 الساعة 04:31 PM
*الغريب* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس