عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-01, 03:42 PM   #1
إياد محمد الشعيبي
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-27
المشاركات: 635
افتراضي حريق هائل يتسبب في تدمير كلي لسوق السيلة الشعبي بالعاصمة عدن

تسبب في خسائر قدرت بالملايين

حريق هائل يتسبب في تدمير كلي لسوق السيلة الشعبي بالعاصمة عدن

الكاتب : عدن –آنا ANA-خاص


1-اغسطس آب -2010
أصيب ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص بحروق من الدرجة الثانية وتم تدمير أكثر من 50 متجرا شعبيا بعد نشوب حريق هائل فجر اليوم الأحد بسوق السيلة الشعبي بمديرية صيرة بالعاصمة عدن .

وقال مالكون لعدد من المتاجر المحترقة في حديث لـ"وكالة أنباء عدن" ان الحريق شب بعد حدوث تماس كهربائي تسبب في نشوب النار بأحد محلات بيع الأقمشة ليمتد الحريق بعدها إلى عشرات المحلات المجاورة لبعضها.

وتسبب الحريق في تدمير كلي للسوق الشعبي الذي يقع وسط ممر مائي يستخدم لتصريف المياه بمديرية صيرة ونتج عنه احتراق أكثر من 50 متجرا شعبيا بالكامل قدرت خسائرها بعشرات الملايين من الريالات .

"وكالة أنباء عدن " التقت بعدد من مالكي المتاجر الشعبية وتحدث محمد سعيد الدبعي وهو مالك احد هذه المتاجر واصفا ماحدث بالقول :" في الساعة الواحدة والنصف فجرا وبعد ان كنا قد خلدنا للنوم فوجئنا بنشوب النيران بأحد المتاجر الواقعة في الركن الغربي من السوق بعد ان حدث تماس كهربائي وحاولنا بجهود ذاتية إطفاء الحريق إلا انه وبسبب اندلاعه في أقمشة وملابس انتشر بسرعة كبيرة إلى المحال الأخرى" .

وانتقد " الدبعي " في حديثه تأخر وصول سيارات الإطفاء إلى المكان وقال أنها لم تصل إلا بعد أكثر من 45 دقيقة على نشوب الحريق وبعد ان كان قد تمكن الحريق من تدمير السوق بالكامل .

وصباحا بدأ السوق وكأنه بقايا أطلال فيما شوهد العشرات من مالكي المتاجر وهم يحاولون تجميع ما تبقى من الأقمشة والأدوات الكهربائية التي استطاعوا إخراجها من السوق قبل تلفها .

وكان مالكو المتاجر الشعبية في السوق قد تكبدوا خسائر جسمية قبل أشهر بعد ان جرفت مياه السيول محالهم التجارية بعد هطول أمطار غزيرة على العاصمة عدن قبل أشهر من اليوم .

من شادي محمد

الصور- صور لأثار الحريق الذي نشب فجر اليوم الأحد وفي الصور تبدو بقايا المحال التجارية بعد احتراقها(( خاص ANA ))

http://www.aden-news-agency.com/inde...rticles&id=587
إياد محمد الشعيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس