عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-30, 12:51 AM   #2
@نسل الهلالي@
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-11-08
الدولة: الجنوب العربي المحتل
المشاركات: 11,938
افتراضي استبعاد الحراك الجنوبي من لجنة الحوار الوطني (دعوة للنقاش)

استبعد إشراكه في الحوار .. رئيس " المشترك " : الحراك الجنوبي حتى الآن شعارات ، ولا يوجد جهة يمكن أن نتحاور معها (فيديو)

2010/07/29 الساعة 21:20:54

التغيير – خاص :
استبعد تكتل أحزاب اللقاء المشترك المعارض في اليمن ، على لسان رئيسه الدوري ، أحمد محمد حيدر ، إمكانية إشراك قوى الحراك الجنوبي ، في الحوار الوطني مع مختلف القوى السياسية ، والذي يحضر له التكتل مع حزب المؤتمر الحاكم ، ومن ذلك عدم وجود ممثلين للحراك في قوائم أسماء أعضاء اللجنة التحضيرية للحوار التي رشحتها السلطة والمعارضة في محضر اتفقا عليه بصنعاء اليوم الخميس ، في حين أعلن عن انضمام الحوثيين للحوار .
ويرى مراقبون أن تصريحات رئيس المشترك هذه قد تولد أزمة " عدم ثقة " وعلاقة بين أحزاب التكتل المشترك و قوى الحراك الجنوبي الذين معظمهم من قياداته مستقبلا أو ربما يحسب كمؤشر لتغير في موقف المشترك من نشاطات الحراك الذي كان يعتبرها " نضالا سلميا لانتزاع مطالب مشروعة " .
وقال حيدر في رده على سؤال أحد الصحفيين - هل من يمثل الحراك الجنوبي موجود في قائمة المشترك - عقبتوقيع الأحزاب اليمنية محضر تمهيدي لبدء تشكيل لجان الحوار التي أعلن عنها في محضر إتفاق 17 يوليو الماضي "الحراك الجنوبي حتى الآن شعارات ، ولا يوجد حتى الآن جهة يمكن أن نتحاور معها " . بحسب ما بثه التلفزيون اليمني .
و كان وقع الحزب الحاكم المؤتمر الشعبي، والتكتل المعارض أحزاب اللقاء المشترك اليوم الخميس محضر الاجتماع التمهيدي قدما فيهأسماء ( 200 شخص )ممثلي كل طرف - مناصفة - في لجنة الحوار الوطني ، حيث ضمت قائمة المشترك أسماء قيادات في جماعة الحوثي .
ووقع المحضر عن المؤتمر الشعبي العام الأمين العام المساعد صادق أمين أبو رأس، وعن اللقاء المشترك أحمد محمد حيدر الرئيس الدوري لأحزاب المشترك بالنيابة
و أجاب في سؤال هل يمكن أن يعني وجود ممثلي جماعة الحوثي في القائمة التي قدمها المشترك أن الحوثيين من اللقاء المشترك " هم ضمن اللجنة التحضيرية نأمل أي يشكلوا حزب سياسي مستقبلا ويكونوا ضمن أعضاء اللقاء المشترك ، مشيرا إلى أن المشترك يضم أحزاب سياسية أما هم أعضاء في اللجنة التحضيرية و هي من رشحتهم " .
و عن موقف تكتل المشترك الواضح ممن يدعون إلى الإنفصال في الخارج ..قال حيدر " الوحدة قوة بلدنا ومصيرنا و أملنا k ولا نشكك في ذلك ، مضيفا " أي إنسان يدعو إلى الإنفصال هو عدو اليمن " .
أما ممثل الحزب الحاكم صادق أبو راس فقد أكد عقب توقيع الاتفاق أن المشاركين و المرشحين من السلطة والمعارضة للجنة تحضيرية الحوار هم ممثلين عن كافة القوى السياسية الموجودة على الساحة , وقال " بطبيعة الأمر هؤلاء جميعا يمنيون وتضمهم سفينة اليمن .. هنا سنتبارى وسنتسابق في كيفية خدمة اليمن و المحافظة عليها و حمايتها ووحدتها وديمقراطيتها " .

لمشاهدة الفيديو ( إضغط هنا )



خبرجميل جدآ اتمنى الاستمرار في هذا النهج

لا حوار الا على قاعدة يمن(شمال) وجنوب واعطاء حق تقرير المصير

والاستقلال الكامل والتام والناجز.

__________________



لك العليا يا وطني بعزتك عزتي تزداد





بدمي افدي ترابك ولايوصى عليك اوغاد



@نسل الهلالي@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس