عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-22, 01:58 PM   #4
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

البرلمان يستدعي وزيري الدفاع والداخلية بعد مقتل 50 بين الحوثيين والقبائل http://www.azzaman.com/index.asp?fna...htm&storytitle=

صنعاء- الزمان : قرر البرلمان اليمني امس الاربعاء استدعاء وزيري الدفاع والداخلية اثر تصاعد المواجهات بين قبائل موالية للحكومة والحوثيين في شمال البلاد و أسفرت عن مقتل نحو 50 شخصا وجرح العشرات منذ السبت الماضي.
وقال رئيس البرلمان اليمني اللواء يحيي راعي في جلسة امس "نقترح علي القاعة أن يتم استدعاء وزيري الدفاع والداخلية ورئيس اللجنة المكلفة الاشراف علي تنفيذ النقاط الست، لمناقشة الموضوع". وكان برلمانيون من محافظة صعدة أعلنوا عقب الجلسة تعليق عضويتهم اذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم بانهاء حصار يتعرض له احد أعضاء الكتلة، صغير عزيز، من قبل الحوثيين في مديرية حرف سفيان شمال اليمن . وكان الناطق الرسمي للحوثيين محمد عبد السلام أعلن الاربعاء في تصريح " بأنهم يواجهون الجيش اليمني وليس قبائل موالية للحكومة كما يتردد" . وقال" المواجهات تدور بيننا وبين القوات اليمنية في مواقع عسكرية معروفة في حرف سفيان مثل الزعلة ومرشد والكبري واللبدة التي فيها دبابات ومواقع صواريخ، وهذه ليست مواقع قبلية " واكد مصدر قبلي لوكالة فرانس برس ان "مواجهات بين الحوثيين وانصار الشيخ صغير عزيز اسفرت عن مقتل عشرين من ابناء القبيلة".
وذكر المصدر ان المتمردين يحاصرون الشيخ صغير وهو نائب في البرلمان، ومقاتلي قبيلة بن عزيز في العمشية بمنطقة حرف سفيان، وهي من ابرز معاقل الحوثيين بمحافظة عمران الشمالية.
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس