عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-06-09, 12:07 AM   #7
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي

[align=center]نتيجة لموافق مسبقة ولاستعداء العقل ونتيجة لقلوب ملؤها الحقد والكراهية ونتيجة لمعلومات مغلوطة وصلت لاحد من الناس تتخذ الاحكام والمواقف المتشنجة والبعيدة كل البعد عن العقل.
من الخطاء مقارنة الماضي بالحاضر لامور واسباب خارجة عن ارادة اي انسان على هذه الارض لانها مقارنة مجحفة ولا تستقيم ابدا.
يمكنك ان تقارن الجنوب عام 1970م بالسعودية والامارات عام 1970م او اي بلاد ببلاد وتقارن السعودية والامارات على سبيل المثال في اليمن عام 90م وتقارن بين الامارات والسعودية مع اليمن عام 2008م
هنا ستتبدى لك الامور وتنجلي الحقائق وتظهر العورات والبلاوي او النجاح والتطور.
لكن ان تقارن مثلا وسائل الاتصالات عام 1989 قبل الوحدة وتقارنها اليوم في اليمن قانت تجحف بالحقيقة وتقارن مقارنة خاطئة لان التطور العلمي افرز امور ليست بيدي ولا بيدك ولا بيد الحكومة التطور شيء مفروض على الكل. كانت لنا قناة تلفزيونية تغلق الساعة 12 واليوم عصر القنوات بالملايين في العالم.
العمران والتعليم والكمبيوتر ووسائل المواصلات وتقارب العالم كل هذا فرض على كل دول العالم التطور شاء من شاء وابى من ابى.
لكن الجريمة الكبرى عندما ترى امور كانت متطورة واليوم تدهورت كالتعليم والصحة والدخل ونبش القمامات والتسول وبيع الاطفال والاعراض وانعدام الامن الشخصي والثارات والتمييز وامور كثيرة كان من المفروض ان تتطور هكذا يقول المنطق اما التطور فهو عملية حتمية لاتحتاج مقارنة الا عند الجهلة والذين لايملكون فطرة التمييز بين الامور ولا يعرفون ربط الامور ببعضها او فك التشابك بالعلاقات الانسانية والعلمية.

مقارناتكم تدل على جهل فضيع او استجهال خبيث وكلا الحالتين مرض خطير يصيب الناس ويطمس الحقائق ولايفرق بين وجهات النظر والاراء وحقائق الكون والحياة.
فالحقيقة ثابته والراي قابل للتغيير.
[/align]
__________________
تَهونُ عَلَينا في المَعالي نُفوسُنا * * وَمَن يَخْطَبُ الحَسناءَ لَم يُغلِها المَهرُ
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس