عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-18, 01:53 PM   #3
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

وزيــر يمنــي يحــذر الريــاض مــن تبعــات انهيــار الأمــن وزيــر يمنــي يحــذر الريــاض مــن تبعــات انهيــار الأمــن




حذر وزير التعليم العالي اليمني صالح باصرة، أمس، السعودية من أنها لن تكون في مأمن إذا انهار الأمن في بلاده، داعيا الرياض إلى مساعدة صنعاء على الخروج من أزماتها، فيما نفى الحوثيون اتهامات الحكومة لهم بقتل 11 شخصا، في هجوم على قافلة كانت تنقل إمدادات غذائية للقوات الحكومية في صعدة شمالي البلاد.
وأصيب اربعة أشخاص بتبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن اليمنية ومتظاهرين من أتباع «الحراك الجنوبي» في عدن جنوب البلاد، كانوا يطالبون بإطلاق سراح معتقلي «الحراك» من سجون الاستخبارات. ورفع المتظاهرون أعلام دولة الجنوب السابقة، ورددوا هتافات ضد السلطة قبل أن تقوم قوات الأمن بتفريقهم.
ونقلت وسائل إعلام يمنية عن الوزير باصرة قوله «على جيراننا في السعودية أن يعرفوا أنه إذا حدث شيء في اليمن سينتقل إليهم وسيؤذيهم، ونحن لا نريد لهم الأذية». ودعا السعودية «باسم الأخوة في الإسلام والعروبة إلى مساعدة اليمن للخروج من أزمته الاقتصادية وأزمة البطالة تحديدا».
واعتبر باصرة أن «زيادة البطالة في اليمن تزيد من مشاكل تواجد تنظيم القاعدة وخطره وقضايا الحراك في جنوب اليمن وصعدة» القريبة من الحدود السعودية. وقال «المساعدة التي نريدها ليست حل مشاكل اليمن، ولكن ليساعدونا في استقبال منتجاتنا الزراعية والعمال وبناء مستشفيات وإرسال أطباء وبناء مدارس وجامعات بحيث يخففوا من الحمل والضغط».
وأوضح الحوثيون، في بيان، أن الاتهامات هي «محض افتراء» وانه لم يتم نصب كمين للقافلة، بل ما حدث كان مجرد اشتباك قبلي بين فصائل متناحرة في قرية مجاورة ورجال قبائل موالين للحكومة. وكانت وزارة الدفاع اتهمت الحوثيين بقتل 11 شخصا، بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة. ورأت أنها «جريمة بشعة ليس لها من معنى سوى عرقلة جهود إحلال السلام بمحافظة صعدة».
من جهة ثانية، أعلن البيت الأبيض، في بيان، أن الرئيس الأميركي باراك اوباما أشاد في اتصال هاتفي مع نظيره اليمني علي عبد الله صالح «بتصميم» اليمن على مكافحة «الإرهاب». وأشار اوباما وصالح إلى أن تنظيم القاعدة «ما زال يشكل تهديدا» لليمن.
(رويترز، ا ف ب، يو بي اي)
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله البلعسي ; 2010-07-18 الساعة 02:01 PM
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس