عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-16, 03:43 AM   #1
م.فهيم المشألي
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-19
الدولة: دولة حضرموت
المشاركات: 661
افتراضي المناطقيه والقبليه

التعصب للقبيلة يسير وفق نمط واحد مع قضية التعصب لـلمنطقة ( المناطقية ) التي لا تقل شراً عن التعصب للقبيلة إن لم تزد عليها. ولكن لا أدري لماذا يتم التركيز فقط على قضية التعصب القبلي والتغاضي عن التعصب المناطقي المقيت كون قضية ( المناطقية ) عندما تستشرى في المجتمع يكون لها من الآثار الفادحة بأفراد المجتمع مالله به عليم من تأجيج العداوات بين أفراد هذا المجتمع خاصة عندما تكون المنطقة متكتلة على ذاتها ولها منطلقات ( عنصرية ) سيئة وفق اعتقادات مقيتة . فالتعصب للمنطقة ينطلق من مبدأ أن هذه المنطقة هي حكراً على أهلها في جميع معطياتها وليست جزء من كيان واحد .
إن المناطقية المشينة بدأت تضرب أطنابها وتغرس شوكة في خاصرة الوطن يجب أن يتم التركيز عليها بنفس القدر الذي يتم فيه التركيز على قضية التعصب القبلي حتى لانركز على معالجة قضية ونهمل أخرى نعتقد بأنها ليست ذات أهمية عن الأخرى وهي تمثل جمرة من تحت رماد مع أية نسمة هواء تظهر من تحت الرماد ناراً لها أوار. فهلموا بنا يداً بيد لنحارب المناطقية البغضية والقبلية المنتنة لنعيش في حياض وطن واحد متوشح برداء الإسلام الحنيف الذي يحارب كل بواعث الفرقة والشتات ويجمع الجميع على أخوة الإسلام.

واخيراً يا أبو عامر اغلاقك لموضوعي السابق يدل على انك مناطقي لاغير
الآ كان لك ان تترفع وتناقش بعقلانيه وتبدي وجهة نظرك وبالاخير هو موضوع اقتراح مطروح للنقاش لنراء ردود الاعضاء ليس فيه مايدعو للفرقه او يحمل بصماط مشبوهه من هنا اوهناك
.
__________________


أنا أنتمي للجموع التي رفعت قهرها هرما ، انا انتمي للجياع ومن سيقاتل
م.فهيم المشألي غير متواجد حالياً