عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-13, 07:52 PM   #5
طيف الجنوب
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2009-07-28
المشاركات: 436
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بورتال مشاهدة المشاركة
أمير قطر: هناك مشاكل في الجنوب ونرفض التدويل

الثلاثاء / 13 يوليو تموز 2010





صنعاء (عنا) (ا ف ب) - اكد امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني الثلاثاء من صنعاء ان بلاده تسعى لمساعدة اليمن على حل مشاكله خصوصا في الجنوب الذي يشهد حركة انفصالية متصاعدة وفي الشمال معقل التمرد الحوثي.

واجرى الشيخ حمد زيارة قصيرة استغرقت ساعات اجرى خلالها محادثات مع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مؤكدا له تمسك قطر بوحدة اليمن ورفض تدويل مشاكله، بحسب ما اكد الامير للصحافيين.

وقال الشيخ حمد "تكلمنا مع الاخ الرئيس انه عندما تحصل وحدة تحصل اخطاء في كل بقعة ولو اخذنا اليمن فهناك مشاكل في الجنوب، ومشاكل في الشمال"، مؤكدا "دعم مساعي الرئيس لايجاد مخرج لليمن لان الوحدة اليمنية قامت على اساس اختيار الشعب اليمني".وردا على سؤال حول وجود وساطة او مساع قطرية لحل ازمتي الجنوب والشمال، قال الشيخ حمد "نحن دائما مع اليمنيين في مشاكلهم، الا اذا هم يرفضون ولكنهم حتى الان لا يرفضون. نحن نكون سعداء في ان نشارك في ايجاد اي حل يساعد في بقاء الوحدة اليمنية".
وعن امكان تدويل ازمة الجنوب الذي كان دولة مستقلة حتى العام 1990 ويشهد حركة انفصالية متصاعدة، قال "نرفض التدويل والتدويل مسالة صعبة ولا نقبل بها، بل بالعكس نحن سنعارض من يفكر في موضوع التدويل للقضايا اليمنية".
واستشهد بالوضع في السودان وقال ان "السودان يدفع ثمن الانفصال وللاسف ان هناك دولا عربية شاركت الجنوبيين في مساعيهم للانفصال"، في اشارة الى امكان انفصال جنوب السودان بعد استفتاء سيجري مطلع العام المقبل.

من جانبه، استبعد الرئيس اليمني اندلاع حرب جديدة مع الحوثيين في معقلهم في صعدة (شمال) مؤكدا ان المواجهات المتنقلة التي تسجل هي بين مواطنين موالين للحكومة وآخرين قريبين من التمرد.

وقال صالح "هناك تقدم في تنفيذ البرنامج المتعلق بنقاط وقف الحرب"، في اشارة الى بنود وقف اطلاق النار الساري منذ 12 شباط/فبراير الماضي والذي وضع حدا لجولة سادسة من المعارك بين الحكومة والمتمردين الزيديين الشيعة ضمن النزاع المستمر منذ 2004.

واضاف الرئيس اليمني ان "الحوثيين سيبدأون منذ يوم غد تنفيذ نقاط معينة منها سحب العناصر التابعة لهم من المديريات وتسليم كل شيء للسلطة المحلية".

وجزم الرئيس اليمني بانه لا "توجد مؤشرات لحرب سابعة وهذا مرفوض تماما"، كما قال انه "تم الاتفاق على تفعيل اتفاقية الدوحة، النقاط الخمس"، في اشارة الى اتفاقية تم التوصل اليها في 2008 برعاية قطر من اجل الوصول الى السلام في شمال اليمن، الا انها آلت الى الفشل مع اندلاع الحرب السادسة في آب/اغسطس الماضي.

http://aden-na.com/default.asp?page=1010&newsid=1847
نحن ابناء الجنوب لن نراهن على احد ولايهمنا مواقفكم لانكم انتم شركاء في احتلال الجنوب فقد قدمتو له كل نفقات الحرب التي شنت على الجنوب في 94
فنحن نعتمد في المقام الاول على الله سبحانة وتعالى وعلى ابناءة الذين يقدمون الشهيد تلو الشهيد على ارض الجنوب الطاهرة من اجل نيل الحريةو التحرير والاستقلال واستعادة الهوية الجنوبية
__________________
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما * رقصت على جثث الأسود كلابُ
لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها * فالأسد أسدُ و الكلاب كلابُ

طيف الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس