عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-11, 09:45 PM   #1
الصريح 2
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-14
المشاركات: 1,947
افتراضي الأمن ..العائقُ الأكبر..ما فيش خليجي 20




2010/07/11 الساعة 17:09:17
الخضر الحسني
طبعاً ؛ ليس من المعقول ، أن أكون ابناً لهذه البلد ، واقبل على نفسي، أن أتكلم خارج إطار المقبول قوله!
فالصحافة ؛ أمانة في أعناقنا ، وعلينا أن نؤدي الأمانة ، كما أمرنا الله، وبما يرضيه جلَّ وعلا .. ولأني أخافُ الله ، العلي العظيم ، فإني أرى ، من موقعي ، وكما سبق وان أكدتُ في مقالات سابقة ، أن المسألة الأمنيَّة ، تشكلُ العائق الأكبر، أمام الفعالية الخليجية الكروية المرتقبة ، تحت مُسمَّى (خليجي-20) على التراب اليمنية الجنوبية!
الجنوب يغلي ويفورُ، وتتبخرُ بعد فورانه ، روائحُ الدخان التي تلبِّدُ السماءَ ، بالسحب السوداء ، لتمطر أهات ٍ وأنات ، يسمعُها كلّ ذي ضمير (حيّ )! ، في اليمن!
وفي ظلِّ هكذا اوضاع إستثنائية وحرجة -أمنياً- يستحيلُ أن نضحي بالضيوف ، قبل أصحاب الارض..!
اشقاؤنا في دول الخليج العربي ، نكن لهم ، كلَّ الحبِّ والاحترام والتقدير ، وجزاهم الله ألف ألف خير ، بمدّهم يد العون والمساندة والدعم السخي الذي به ، ومن خلاله ، نقيمُ بنية تحتية لمنشآت رياضية وفندقية ، يستحيلُ بناؤها ، في ظلِّ العقليَّة الحاكمة الرَّاهنة!
جزاهم عنَّا خيراً ..لانهم يعرفون حقّ المعرفة ، أن "الكوميشنات" ذهبت لجيوب (فطاحلة) الفساد الحكومي ، وأن المستفيد الأكبر ، من السيولة ، هم أولئك الذين إبتلعوا البرَّ والبحر ، ونهبوا الخيرات كلَّها . . وصادروا أماني وحقوق وطموحات وأحلام أبناء اليمن عامة ، والجنوب بعد حرب إجتياحه ، عام 94م ، على وجه الخصوص!
لا لن نقبل ، أن (يتفيّدوا) أكثر وأكثر ..فيكفيهم ، ما قد نهبوه وسرقوه ، وضموه لحسابهم ، في البنوك الخارجية!
وعلى الأشقاء الخليجيين ، أن يفهموها (وهي طائرة) - كما هو في الأمثال الشعبية اليمنية الدَّارجة ، لا لشيء ٍ، بل لأنَّ (عتاولة) الفساد (المحليين) هم المستفيدون فقط ، من "دوشة" ومخرجات (خليجي -20)!.. ولهذا علينا ، أن نوقف (حنفية) الضخّ للجيوب التي شفطت أكثر ، مما يستحق (أصحابُها)!
طبعا ؛ أشكرُ كلَّ الزملاء الاجلاء الذين كتبوا ، حول عدم قدرة اليمن ، على إستضافة المحفل الخليجي العشريني ، في الجنوب اليمني ، وأشكرُ حرصهم ، على نقل الحقيقة المُجرَّدة ، للقارئ (الخليجي) الحصيف!
ولا أرى للشطح والنطح (اليماني) مبرراً ، في هكذا حالة!
وعلينا ؛ ان نعتذر للاشقاء الكرام ، في دول الخليج العربي ، على ما بدر من كلام ، غير مقبول ، على لسان (بعض) المحسوبين ، على الكرة اليمنية
حيثُ أطلق (البعض) تصريحات نارية ، مسَّت إخواناً لنا ، في دولة خليجية (شقيقة).. وصاحبة الفضل الاكبر -بعد الله جلَّ وعلا- في مدِّ اليمن ، بالمشاريع التنمويّة الحيويّة والهَّامة ، وكان الأحرى بذاك (المُتعجل) ، أن يتأنى ويترّيث ، قبل إطلاقها ، لإنها فعلا صَّبت الزيت ، على العلاقة (الحميميّة) التي تربط بلاده ، بالشقيقة العزيزة (كويت) الخير والوفاء!
ويا أسفاه ، من (بعض) الذين لا يعجبهم العجب ، في رياضة اليمن ، والذين يسيئون لبلادهم ، اكثر من نفعهم لها!
طبعا ؛ نحنُ في انتظار ، ما سيسفرُ عنه لقاءُ وزراء الدخلية ، في المجلس الخليجي الموّقر..وهم أصحابُ الحلّ روالعقد ، في الامر! ..ونترك مهمة تحديد مصير (خليجي -20) لهم ..ولا شكَّ أن الجانب الامني ، يهمّ الجميع ، بدون استثناء . وبدون توفير ضمانات أمنية (حقيقية) للضيوف ، فلا داعي ، ان نحشرهم ، في (محرقتنا ) ، -او بالاصح (مهزلتنا)- فنحنُ أولى بها عن غيرنا..وكفى!
الصريح 2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس