عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-09, 02:39 AM   #2
@نسل الهلالي@
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-11-08
الدولة: الجنوب العربي المحتل
المشاركات: 11,938
افتراضي

مقتل شخصين بعدن في ذكرى القضاء على الانفصال
الحكم بإعدام يمنيين أدينا بالانتماء لتنظيم القاعدة



صنعاء: صادق السلمي 2010-07-08 3:40 AM
أسفرت المواجهات بين القوى الأمنية اليمنية والحراك الجنوبي في مدينة عدن أمس عن مقتل شخصين، وذلك في الذكرى السادسة عشرة للقضاء على حركة الانفصال.
وكانت قوى الحراك الجنوبي قد دعت إلى مسيرة "يوم الغضب" أمس في الذكرى السادسة عشرة لانتهاء الحرب الأهلية في البلاد. وأكدت مصادر في الحراك أن قوات الأمن استخدمت الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين حملوا صور نائب الرئيس السابق علي سالم البيض وشعارات مطالبة بالانفصال.
وتزامن ذلك مع وقوع اشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن بمنطقة الحبيلين بمحافظة لحج، شمالي عدن، أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف المتظاهرين والجنود، فيما شهدت مديرية ردفان بمحافظة لحج وأجزاء من محافظة الضالع وحضرموت وأبين إضراباً كاملاً وإغلاقاً للمحلات من قبل المواطنين في ذكرى "يوم الغضب".
على صعيد آخر أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء أمس برئاسة القاضي محسن علوان حكما بالإعدام حداً وتعزيزا بحق شابين أدينا بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة.


قتل شخصان وأصيب 9 آخرون واعتقل العشرات بمواجهات بين قوات الأمن وأنصار الحراك الجنوبي في عدن أمس إثر مسيرة لمئات المتظاهرين إلى مستشفى المدينة لإخراج جثة شاب قتل في ظروف غامضة بأحد سجون المدينة بغرض دفنها في مقبرة أبوحربة بمنطقة المنصورة.
وكانت قوى الحراك الجنوبي قد دعت إلى مسيرة "يوم الغضب" أمس في الذكرى السادسة عشرة لانتهاء الحرب الأهلية في البلاد. وأكدت مصادر في الحراك أن قوات الأمن استخدمت الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين حملوا صور نائب الرئيس السابق علي سالم البيض وشعارات مطالبة بالانفصال.
وتزامن ذلك مع وقوع اشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن بمنطقة الحبيلين بمحافظة لحج شمالي عدن أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف المتظاهرين والجنود. فيما شهدت مديرية ردفان بمحافظة لحج وأجزاء من محافظة الضالع وحضرموت وأبين إضرابا كاملا وإغلاقا للمحلات من قبل المواطنين في ذكرى "يوم الغضب".
إلى ذلك نجا قائد بقوى الأمن بمحافظة أبين يدعى علي حنيش من محاولة اغتيال عندما كان في منزله ببلدة الكود بمدينة زنجبار. وأشارت مصادر محلية إلى أن مسلحين مجهولين قرعوا باب منزل الضابط حنيش واستدعوه للخروج من المنزل قبل أن يمطروه بوابل من النيران من أسلحة رشاشة لم تصبه، إلا أن الرصاص العشوائي أصاب أحد سكان الحي.
على صعيد آخر أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء أمس برئاسة القاضي محسن علوان حكما بالإعدام حدا وتعزيرا بحق كل من منصور صالح دليل (18 عاما) ومبارك هادي الشبواني (23 عاما) أدينا بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة، والاشتراك في عصابة مسلحة استهدفت قيادات عسكرية وأمنية في محافظتي مأرب وحضرموت نتج عنها مقتل ضباط وجنود العام الماضي بينهم مدير الأمن السياسي ومدير الأمن العام بسيئون.
في غضون ذلك استكملت السلطات اليمنية تحقيقات مكثفة مع 32 أجنبيا اعتقلوا على خلفية الاشتباه بانتمائهم لتنظيم القاعدة. وأكدت مصادر أمنية أنه ستتم إحالة 20 شخصا من المعتقلين الأجانب إلى المحاكمة عقب استكمال التحقيق معهم، مشيرة إلى أن هؤلاء يواجهون تهما تتعلق بالانتماء لتنظيم القاعدة والدخول غير المشروع إلى الأراضي اليمنية بهدف المساهمة في تنفيذ عمليات إرهابية.
وأضافت المصادر أن السلطات اليمنية قررت ترحيل 12 من الأجانب المعتقلين والذين لم تتوافر أدلة حول انتمائهم للتنظيم.


http://www.alwatan.com.sa/Politics/N...4&CategoryID=1
__________________



لك العليا يا وطني بعزتك عزتي تزداد





بدمي افدي ترابك ولايوصى عليك اوغاد



@نسل الهلالي@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس