عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-05, 04:22 AM   #14
أحمد الربيزي
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-28
المشاركات: 764
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم



7ـ أخبار من وحي زنزانة (5)







متهمين بالنيات : لهذا أبقونا في السجون!!





كان جيراني الجدد ممن تم أنزالهم الى هذا القسم ( الطارود ) كما يسميه الجميع كعقاب لهم على اعتدائهم على أبناء الحوثي هم من الشباب والذين تتهمهم السلطات بالانتماء الى القاعدة وهنا لا استطيع الجزم هل فعلا هم من أتباع القاعدة ؟ أم أن هذه التهمه وجدوا فيها أرضى لغرورهم كشباب يتفاخروا بهذا الانتماء العالمي أو ذو الشهرة العالمية ليصبح حالهم كحال (العاشق الكذاب ) أو على أقل تقدير حال بعضهم وهم شباب عاديين لا تلحظ فيهم ما يميزهم لا في معرفه أو في تدين يؤدون صلاتهم كأي مسلم سني بل تلاقي الكثير منهم لا يملكون قصد كبير من ألمعارف الإسلامية التي يمتلكها مثلا في واقعنا الكثير من الشباب السلفيين أتباع الشيخ مقبل الوادعي أو كما يسميهم الحوثيين ( وهابيي دماج ) وهي المنطقة التي يوجد بها مخيم السلفيين في صعده شمال اليمن الذي يتم فيه تدريسهم في الكثير من المعارف الدينية ومنها علم الحديث





تقرب مني بعضهم ليطرح الأسئلة المعتادة , من أكون ؟ ومن أي منطقة ؟ وما هي تهمتي ؟ الحراك الجنوبي لا ينفر أحد منه كتنافر الحوثيين وأصحاب القاعدة هذه الحقيقة , فتجدهم يسألون عن الحراك وما هي أهدافه وهل هناك جدوى من النضال السلمي أو كما يحبوا أن يلفظوه الجهاد السلمي ؟ وقد يوافقك الرأي بعضهم أن هذه السلطة ظالمة وأن الجنوبيين طيبين وأن الجنوبيين صادقين ولكن عندما تطرح عليهم تفاصيل القضية وأننا تعرضنا لحرب ظالمة في 94م ويعد ذلك أسوء من أي احتلال أو أن تخالفهم في الرأي سرعان ما تجدهم يكيلوا عليك كجنوبي الاتهامات القديمة المتجددة أنتم اشتراكيين شيوعيين في الوقت الذي تحاول أن تقنعهم بأننا لم نكن في أي يوم من الأيام شيوعيين وحتى لو افترضنا وجودها ذات يوم في أقلة قليلة لا تتعدى عدد أصابع اليد الواحدة فلا يعني ذلك أنه ينطبق على كل أبناء الجنوب وهم من حمل راية الإسلام ونشروه من خلال معاملاتهم وأخلاقهم في شرق آسيا دون ما يزهقوا قطرة دم واحدة وفي رأيي كل ذلك الشرح حتى وان كان مقنع جدا فأن الجنوبي موضع شك في عقيدته تحت مبرر إن الجنوبيين اشتراكيين .





في حقيقة الأمر لم تكن علاقتنا بالكثير ممن هم متهمون بالانتماء إلى القاعدة على ما يرام بأ استثناء منهم المنتميين إلى القاعدة من الجنوبيين وهم مجموعه من أبناء حضرموت العايشين والمولودين في السعوديه بل كانت علاقاتنا بالحوثيين أفضل بكثير وهي في الأساس علاقة احترام متبادل ولا أبالغ أن حتى الجنوبيين القاعديين تختلف معاملاتهم مع الحوثيين بعلاقات أفضل بعكس القاعديين الشماليين.





لكن السؤال الذي لم أجد له أجابه شافية هل حقا هم من القاعدة ؟ كنت أستمع لرأي الحوثيين في هذا الموضوع الكثير منهم يقولوا هولا قد ربما عندهم النية الجهادية الصادقه ليذهبوا إلى التطوع المنظم للجهاد في العراق منظم من قبل رجالات مرتبطين أو لهم علاقات بالسلطة أو بجهود ذاتيه أو جماعية لرجالات دين أو أئمة مساجد متطوعين ويجندوا شباب متحمسين للجهاد في العراق ضد الغزو الأمريكي إلا أنهم أصبحوا في قبضة الأمن إما وهم في طريقهم إلى العراق أتمسكوا في مطار صنعاء أو تم ترحيلهم من سوريا وهم في طريقهم الحدودية من سوريا إلى العراق أو أنهم وقعوا في قبضة الأمن وهم في طريقهم لرمي قنبلة يدوية على منشأه في حضرموت أو ما شابه ذلك ولذلك تجد غالبيتهم متهمين ويتم محاكمتهم بالنية والملاحظ إن الكثير من هولا الشباب من سكان حي ( مسيك ) الحي الشعبي ومن الأحياء المجاورة له وفي هذا الحي جامع سني من جوامع صنعاء السنية المشهورة وقد ربما يكون له ارتباط بتجنيدهم حسب رأي الكثير من الحوثيين , ويضيفوا أنهم في السنين الماضية كان هناك برنامج تدعمه أمريكا لتأهيل الشباب المتطرف وهذا البرنامج يقدم مساعدات للمتطرفين من الشباب والمراهقين ويوجد لهم وظائف ورواتب مغرية ويقوم بمساعدتهم بتزويجهم عند التزامهم بترك الجهاد ومساعدتهم في البناء وجعلهم يستقروا وبذلك تضمن الدولة وأمريكا أتقى شرهم وقد استفاد الكثير من هولا الشباب في ضل البطالة والحالة المعيشية والتدهور الاقتصادي التي تمر بها البلد وهذا البرنامج الذي استفاد منه شباب كثير أصبح موضوع أغراء يتهافت إلى الاستفادة منه الكثير ولكن هذا البرنامج لم يستطيع أن يوافي زبائنه الجدد الذين تكاثروا ولذلك بقوا هنا في هذه السجون ليواجهوا مصيرهم وتتبد أحلامهم .





حاولت إن اعرف من بعض ممن أستطيع إن أتحدث إليهم من المتهمين بالانتماء إلى القاعدة حيثيات وجودهم هنا وأسباب بقائهم مع إن الكثير منهم قد أكمل مدة الحكم عليه ولماذا لم يتم إطلاق سراح من لم يتحاكم وله أكثر من خمس سنوات ولماذا ؟ وغيرها من الأسئلة واستخلصت من إجاباتهم والتي أكدوا أن بعضهم فعلا يتحاكم على نيه نواها ولم يقم بجرم والبعض أقضى محكومتيه فعلا وأجمعوا إلى إن السبب حسب زعمهم أن السلطة تتلقى مساعدة من أمريكا تحت بند محاربة الإرهاب وبحجة التحفظ على إرهابيين كي لا يقوموا بأي عمل إرهابي (مع العلم أنها لا تعمل برنامج تأهيل لهم ) وهي بذلك تتلقى أي السلطة وإدارة السجن بالذات من أمريكا ( 12 دولار ) يوميا عن كل معتقل منهم وهذه تجارة رابحة ولا يهم ما نعاني نحن هكذا قالوا والله أعلم .





وحتى لا نخوض في تفاصيل أكثر أقفل هذا الموضوع وقد تفاديت ذكر أسماء المتهمين بالقاعدة والذي صادفناهم ونحن معتقلين في الأمن السياسي






التعديل الأخير تم بواسطة أبو عامر اليافعي ; 2010-07-10 الساعة 05:32 AM
أحمد الربيزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس