عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-06-03, 03:58 PM   #5
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي

[align=center]هذا الخبر من البي بي سي
يقول الالاف خرجوا في التظاهرة

ولكن من يقنع لنا الحزب الاشتراكي بانه لم يكن عددهم بالمئات؟

هذا خبر الاشتراكي
[/align]


مئات يتظاهرون في يهر للتنديد بمحاكمة قادة الاحتجاجات الجنوبية
02/06/2008 م - 17:04:00


يهر (لحج) - الاشتراكي نت
احتشد مئات الأشخاص يوم الاثنين في مدينة السويداء عاصمة مديرية يهر بمحافظة لحج للتضامن مع المعتقلين السياسيين من قادة الحركة الاحتجاجية الجنوبية ورفض محاكمتهم.
واحتشد المئات في مهرجان ومسيرة وهم يرددون هتافات تندد بقمع السلطات للاحتجاجات السلمية ويعلنون رفضهم لمحاكمة قادة الاحتجاجات السلمية في محافظات الجنوب.
وألقيت في المهرجان الذي دعا إليه مجلس تنسيق الفعاليات السياسية بيهر كلمات وبيان وقصائد شعرية، أجمعت على المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين ووقف محاكمة يحيى غالب أحمد وحسن باعوم وعلي هيثم الغريب الذين بدأت محكمة أمن الدولة محاكمتهم قبل أسبوع.
وطالبت كلمات المتحدثين برفع المظاهر المسلحة وإنهاء الإجراءات الأمنية الاستثنائية في مدن ومناطق الجنوب والإفراج عن نشطاء الاحتجاجات في محافظات الجنوب والنشطاء السياسيين في كل محافظات البلاد.
كما طالب المهرجان بإلقاء القبض على المتورطين في قتل عدد من المحتجين المسالمين في لحج والضالع وحضرموت وعدن وتقديمهم إلى المحاكمة.
ويهر هي مسقط رأس الناشط علي هيثم الغريب الذي مثل يوم الاثنين إلى جانب حسن باعوم ويحيى غالب أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في ثاني جلسة لمحاكمتهم على تزعمهم مع آخرين حركة احتجاجات شعبية في المحافظات الجنوبية، ترفض الواقع الذي فرضه نظام الرئيس علي عبدالله صالح عليها بعد حرب 94 الأهلية.
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس