عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-02, 11:22 PM   #8
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي

الاخ الرائع شموخ الجنوب
بارك الله فيك وجمعة مباركة .
مقالك في الحقيقة في منتهى الروعة وتحليلك للامر كان موفقا جدا جدا .
المشترك او لجنة لحوار الوجه الاخر او البديل للمشترك وجميعهم وجه اخر للنظام لديهم صراع اخر بغية منه الحصول على مكاسب سياسية خاصة بهم ومن اجل الضغط للحصول على مكاسب مادية من جانب اخر .
هذه حقيقة انا اسلم بها واراها بدون اي رتوش .
لكن الصراع داخل البيت الصنعاني نفسه كائن وموجود حقيقة وهو بعيد عن جوهر الصراع الجنوبي - الشمالي، فهم جميعا في خط نار واحد .
حاول المشترك " لجنة الحوار الان " ان يركب موجة الحراك لتحقيق المكاسب السياسية والمادية المذكورة آنفا ولكنه لم يستطع لان استراتيجية الحراك والمشترك لا يلتقيان على ارض واحد حتى وان كانت ظاهريا تبدو في نسق واحد .
المشترك الان يحاول بل وقام بذلك بالاستفادة من منجزات الحراك الجنوبي مثل كسر حاجز الخوف والاستفادة ايضا من خلال الجنوبيين الذين يلهثون وراء عربة المشترك وحميد .
عندما وجدوا ان الحراك لا يستجيب لهم بل ويتناقض معهم اتجهوا لبناء محاور سياسية اخرى خاصة مع البرلمان الاوروبي والمعهد الديمقراطي الامريكي ليحصلوا على اوراق خارجية تدعمهم وتشكل معهم ضغط ثنائي من الداخل والخارج معللين بان الحراك هو حراكهم والمعارضة هم راسها .
والجانب الاخر استقطاب شخصيات ورموز جنوبية في الخارج تتمتع باحترام تاريخي مع دول المنطقة ليكون ردفا اخر الى جانب الرديف الغربي .
مأساتنا تكمن فيمن يلهث وراء الاخرين او يطبل على ايقاع راقصي قتلة ابناء الجنوب والراقصين على رؤوس الافاعي .
لك التحية .
__________________
تَهونُ عَلَينا في المَعالي نُفوسُنا * * وَمَن يَخْطَبُ الحَسناءَ لَم يُغلِها المَهرُ
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس