عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-28, 01:52 PM   #1
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي الصحافه --والقضيه الجنوبيه ( على الجميع الدخول لتعليق28\6)

صحيفه البيان الاماراتيه


الحراك الجنوبي يقيم حواجز عسكرية على طريق صنعا
غموض بشأن انفراج الأوضاع في عدن تضاربت الأنباء أمس بشأن التوصل إلى اتفاق لإنهاء المظاهر المسلحة والمواجهات في مدينة عدن بعدما أفاد مصدر لـ «البيان» أن اتفاقاً أبرم في هذا الصدد، في وقتٍ اتهم مصدر آخر الحراك الجنوبي بإقامة حواجز عسكرية على الطريق بين المدينة العاصمة صنعاء.

وأبرمت السلطات المحلية في عدن أمس اتفاقاً مع ممثلين لحي السعادة الذي شهد مواجهات بين الشرطة ومسلحين قضى بوقف حملة المداهمات وإزالة الحواجز في مقابل إنهاء المظاهر المسلحة والسماح للسكان بالحركة بحرية بعد ثلاثة أيام من الاضطرابات.

وذكر مصدر مسؤول في مدينة عدن لـ «البيان» أن المساعي التي بذلها وجهاء في حي السعادة أثمرت عن اتفاق مع المجلس المحلي على تشكيل لجنة طبية بمشاركة أقارب المتوفى في سجن الأمن أحمد الدرويش ورفع النقاط الأمنية وإطلاق سراح المعتقلين ووقف أي ملاحقات أو اعتقالات على خلفية المواجهات.

كما اتفق على أن تتم ملاحقة المطلوبين عبر النيابة والشرطة بدلاً من اقتحام المنازل. وبحسب المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، فإن الاتفاق نفذ على الفور حيث بدأ المسلحون في إزالة الحواجز التي كانوا وضعوها في مداخل الحي، فيما خففت الأجهزة الأمنية من الحصار الذي كان مفروضا على حي السعادة.

قطع طريق

على صعيد متصل، اتهم مصدر يمني «الحراك الجنوبي» بإقامة حواجز عسكرية على الطريق الرئيس بين عدن وصنعاء في مؤشر على فشل مساعي لجنة رئاسية بإزالة المظاهر المسلحة في المحافظات الجنوبية التي شهدت مواجهات مسلحة بين الجيش ومسلحي الحراك.

وقال مصدر يمني مطلع إن الحواجز العسكرية نصبت في منطقتي الجدعاء وصفي حلية وأن «مسلحي الحراك المدججين بمختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة قاموا بمنع المسافرين من المحافظات الشمالية من الوصول إلى عدن».

وكان رئيس اللجنة الرئاسية العميد مثني جواس توصل الأسبوع الماضي إلى اتفاقية مع مسلحي الحراك تقضي بإزالة كافة أشكال المظاهر المسلحة على أن يتم الانتشار الشامل لقوات الأمن في المناطق التي شهدت مواجهات عسكرية.

استهداف دورية

وفي سياق متصل، استهدف مسلحون في مدينة الضالع دورية عسكرية كانت في طريقه إلى أحد المواقع العسكرية لكن لم يؤد الحادث إلى سقوط ضحايا. بالتزامن مع ذلك، كشفت الأجهزة الأمنية في المحافظة عن هوية منفذ الكمين الذي استهدف قائد شرطة النجدة ونجم عنه مقتل أحد مرافقيه وإصابة آخر.

أمنياً أيضاً، ذكرت الشرطة في صنعاء أنها فككت حزاما ناسفا كان مجهولون وضعوه في احد الشوارع العامة تحت الأشجار.

وقال مدير مديرية الصافية فارس النعماني إن فريقاً متخصصاً بالمتفجرات تمكن من تفكيك الحزام والذي عثر عليه على الرصيف بجوار الأشجار، فيما لا تزال التحريات سارية لمعرفة الملابسات. وأضاف أن الأجهزة الأمنية أغلقت في العاصمة شارع خولان في مديرية الصافية إثر تلقي بلاغ بوجود حزام ناسف في الشارع العام.

http://www.albayan.ae/servlet/Satell...e%2FFullDetail
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس