عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-20, 01:59 PM   #4
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

http://www.albayan.ae/servlet/Satell...cle%2FFullDeta

14 قتيلاً بينهم 11 من الأمن و3 نساء وطفل بين الجرحى الـ 12 مبنى الاستخبارات في عدن يتحول ساحة معركة شنّ مسلحون يمنيون يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة صباح أمس هجوما بالأسلحة النارية والقنابل على مركز المخابرات في مدينة عدن ما تسبب في مقتل 14 شخصاً، بينهم 11 من عناصر الأمن على الأقل، وجرح 12 آخرين تردد أن بينهم طفل في هجوم غير مسبوق.. فيما نجح المهاجمون في هجومهم المباغت من تهريب عدد من المعتقلين.

وأوضحت مصادر يمنية متابعة أن المهاجمين تمكنوا من اقتحام مبنى جهاز الأمن السياسي في منطقة التواهي في عدن وإخراج معتقلين كانوا في داخله، في عملية بدت محكمة واستمرت 35 دقيقة تقريباً بينما قدّرتها مصادر أخرى بساعة.

وقال شهود عيان ل«البيان» إن المسلحين، الذين لم تعرف الجهة التي ينتمون إليها وإن كان أغلب الترجيحات تذهب في اتهاماتها إلى القاعدة، استخدموا الأسلحة الرشاشة والقنابل في الاقتحام الذي أعقبته مواجهات عنيفة بين حراسة المبنى والمسلحين دامت أكثر من ساعة انسحب بعدها المسلحون الذين نجحوا في مباغتة الحراسات الأمنية وأغلبهم نيام فجراً.

وبحسب الشهود، أطلق المهاجمون في بادئ الأمر قذيفة آر.بي.جي على البوابة الرئيسية للمبنى وبعدها ألقوا خمس قنابل يدوية داخله وبدأت الاشتباكات.

ووصلت سريعاً قوات أمنية إضافية إلى المنطقة حيث تبادلت إطلاق النار مع المسلحين، وقال شهود عيان إنهم سمعوا أصوات الانفجارات لأكثر من ساعة وان الدخان كان يتصاعد من داخل مبنى جهاز الأمن السياسي.. فيما تدفقت سيارات الإسعاف إلى المكان.

إلى ذلك، كشفت مصادر أمنية مطلعة ل«البيان» أن الهجوم نفذه خمسة من مسلحي القاعدة كانوا يرتدون زيا عسكرياً، لكن المصادر استبعدت تواطؤاً من جانب حراس المبنى.

وقال مصدر في الشرطة اليمنية ل«البيان» إن 18 من منتسبي جهاز المخابرات قتلوا وأصيبوا، مع تأكيد مصادر عدة على مقتل 11 من رجال الأمن، إلى جانب ثلاث سيدات..

في حين أصيب سبعة عناصر بينهم ثلاث نساء ذكرت المصادر الطبية أنهن من عاملات التنظيف، بالإضافة إلى طفل كان ماراً بالشارع.وأشارت مصادر يمنية أمنية إلى أن العملية كانت تستهدف الطابور الأسبوعي لكافة منتسبي الجهاز ونفذت في الساعات الأولى لموعد الدوام الرسمي لكنها جاءت قبل دقائق من بداية الطابور ما قلل عدد الضحايا.وشوهد المهاجمون وعدد غير محدد من المعتقلين الذين تم تحريرهم يغادرون المكان وهم يهللون.

وذكر شهود آخرون ان المسلحين والمعتقلين المحررين، الذين قدر عددهم بخمسة معتقلين على ذمة الانتماء لتنظيم القاعدة وعدد آخر من المعتقلين على ذمة قضايا سياسية،

استقلوا حافلة وصلت إلى المكان.وأغلقت الشرطة حي التواهي بشكل تام ونصبت عدة حواجز تفتيش قبل أن ترفع عددا من هذه الحواجز في وقت لاحق..

بينما استمرت قوات الأمن تلاحق الفاعلين في عدد من الأماكن في مدينة عدن بعد الاستعانة بقوات من الجيش وقوات مكافحة الإرهاب التي يشرف عليها نجل الرئيس اليمني أحمد علي صالح. يذكر أن تنظيم القاعدة كان هدد أخيراً في تسجيل صوتي تناقلته عدد من وسائل الإعلام بالثأر لما قال إنه مقتل نساء وأطفال في وادي عبيدة بمأرب من أجهزة الأمن.

ودعا قبائل محافظة مأرب للوقوف في وجه الحكومة، وهدد برد قاسي على العمليات التي استهدفت نشطائه في المحافظة.

اتفاق في الضالع

قال مصدر في اللجنة الرئاسية المكلفة تقصي حقائق الأحداث في الضالع ان اللجنة توصلت إلى اتفاق مع عناصر الحراك الجنوبي في مديرية جحاف يقضي برفع النقاط المسلحة للحراك وفك الحصار عن المنطقة، في مقابل رفع النقطة العسكرية في قرية ثلاعف، إضافة إلى سحب الموقع العسكري في قلعة دار الحيد المطل على مدينة الضالع.

وكانت عناصر مسلحة من الحراك الجنوبي قطعت الطريق بين الضالع ومديرية جحاف فرضوا حصارا على المنطقة، حتى الأمس، للمطالبة برفع المواقع العسكرية في المنطقة
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس