عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-19, 11:48 AM   #29
القائد العام
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2009-05-26
المشاركات: 802
افتراضي

مسلحون يهاجمون مبنى المخابرات جنوب اليمن



صنعاء- المحيط :


أفادت مصادر محلية يمنية بأن مسلحين مجهولين هاجموا صباح السبت مبنى المخابرات اليمنية "الأمن السياسي" في محافظة عدن جنوب البلاد بصواريخ "أر بي جيه" وأسلحة رشاشة .

ونقلت قناة "العربية" الإخبارية عن شهود عيان ومصادر محلية "إن نحو خمسة مسلحين مجهولين نزلوا من سيارة وقاموا بمهاجمة مبنى المخابرات اليمنية فجر السبت".

وأضاف الشهود " أن المسلحين اشتبكوا مع حراس المبني ، فيما تبادل الجانبين اطلاق النار وشوهدت بعض الأدخنة تتصاعد في المنطقة" ، فيما تم اعتقال اثنين من المسلحين بأحد المناطق بالمحافظة.

ولم تدل جهات رسمية بمعلومات عن الهجوم الذي يعتقد أنه تسبب في سقوط قتلى وجرحى ، فيما ترددت أنباء أن المهاجمين كانوا يسعون لاطلاق سراح معتقلين موجودين بمبنى الأمن السياسي .

ورجحت مصادر محلية أن الهجوم يحمل بصمات تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي اصدر بيانا امس الجمعة ، شن فيه هجوما شديدا على الرئيس اليمني علي عبدالله صالح والذي اتهمه بمحاولة زرع الفتنة بين القبائل في وادي عبيدة اليمني ، مطالبا القبائل بالقتال ضد النظام.

وقال التنظيم في بيان نشر على شبكة الانترنت: "نحن المجاهدون في جزيرة العرب لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه ما يقع على نسائنا وأطفالنا وإخواننا في وادي عبيدة، وبإذن الله سنشعل الأرض ناراً تحت طواغيت الكفر من نظام علي صالح وأعوانه عملاء أمريكا".

وأضاف التنظيم "ما يحدث هذه الأيام في وادي عبيدة مما تتذرع به الحكومة لقتل الشرفاء وتهديم بيوت الأبرياء وقتل الأطفال والنساء بحجة أن بعض أبناء القبائل مطلوبين، والمقصد من وراء هذا كله هو زرع الفتنة بين القبائل ومحاولة السيطرة على الوادي وإذلال القبائل".

ودعا البيان قبيلة عبيدة التي ينتمي إليها الشبواني لعدم مؤازرة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح. وقال البيان: من هو بالله عليكم الذي يهدم مساجدكم ويقتل نساءكم؟ هل هم المجاهدون أم علي عبدالله صالح؟.

وطالب التنظيم القبائل إلى عدم تسليم المطلوبين للجيش والتصرف كما فعلت القبائل الأفغانية والباكستانية التي لم تسّلم عناصر القاعدة إلى القوات الغربية، وطالب الشبان بالانتقام من شيوخ القبائل الذين يرفضون هذا الأمر بحجة أن "العار لا يغسله الماء.. والأمل فيكم لغسل هذا العار بالدم".

ونفى البيان الصادر عن التنظيم مسؤوليته عن اغتيال قيادي عسكري يمني نائب حاكم محافظة مأرب الشهر الماضي جابر الشبواني وخمسة من رفاقه ،إثر انفجار صاروخ أصاب سيارته خلال غارة جوية كانت تستهدف أحد أعضاء القاعدة ويدعى محمد بن سعيد في مأرب/ 190 كلم شمال شرقي صنعاء.

وكانت منطقة مأرب ووادي عبيدة قد شهدت معارك طاحنة أدت إلى مقتل وجرح العشرات بمواجهات بين القبائل والجيش الذي كان يطالب بتسليم مشتبه بهم، وقام عدد من رجال القبائل بتفجير أنابيب النفط، بعد استخدام الجيش المدفعية لضرب التجمعات القبلية.

http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=386172&pg=1
__________________
القائد العام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس