عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-19, 12:54 AM   #1
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي مثل المشترك حميد الأحمر وباسندوة والعتواني، ومثل معارضة الخارج العطاس وعلي ناصر ومحمد

مثل المشترك حميد الأحمر وباسندوة والعتواني، ومثل معارضة الخارج العطاس وعلي ناصر ومحمد علي أحمد

لقاء غير معلن يجمع في القاهرة قادة المشترك ولجنة الحوار بمعارضة الخارج


خليج عدن - متابعات : -


كشفت مصادر إعلامية عن لقاء غير معلن ضم قيادات أحزاب اللقاء المشترك (تكتل المعارضة اليمنية) ومعارضة الخارج، وانعقد هذا الأسبوع في العاصمة المصرية القاهرة.

وطبقاً لما نشرت صحيفة الوسط، فإن ممثلي قيادة المشترك ضم كلاً من أمين عام حزب الإصلاح عبدالوهاب الآنسي، وأمين عام الحزب الاشتراكي ياسين سعيد نعمان، وأمين عام الحزب الناصري سلطان العتواني، وكذلك قيادات اللجنة التحضيرية للحوار الوطني وأعضاء في البرلمان عيدروس النقيب وصخر الوجيه وعلي عبدربه القاضي، بالإضافة إلى محمد سالم باسندوة، بينما مثل معارضة الخارج الرئيس الأسبق علي ناصر محمد، ومحافظ أبين الأسبق محمد علي أحمد.

وقالت الصحيفة إنه تغيب عن اللقاء كلاً من حيدر أبو بكر العطاس بسبب وفاة والدته، بالإضافة إلى الشيخ حميد الأحمر الذي أعد للقاء وتحمل تكاليفه. بحسب الوسط. لكن صحيفة اليمن نقلت عن مصدر سياسي يمني تأكيده أن قيادات أحزاب اللقاء المشترك التقت حيدر أبو بكر العطاس وعلي ناصر محمد ومحمد علي أحمد الأسبوع الماضي في القاهرة بعد رفض السلطات اللبنانية عقد الإجتماع في بيروت.

وقالت إنه مثل المشترك في اللقاء الشيخ حميد الأحمر وسلطان العتواني والنائب صخر الوجيه ومحمد سالم باسندوة، ولم تذكر الآنسي ونعمان. وأضافت "إن الإجتماع فشل في التوصل إلى أي اتفاق حيث تباينت وجهات النظر واختلفت الرؤى بشأن الحوار الوطني".

إلى ذلك، أشارت صحيفة الوسط إلى إن حيدر أبو بكر العطاس، رغم تخلفه بسبب وفاة والدته، إلا إنه قدم ورقه تحمل أفكاراً محددة في كيفية توحيد المعارضة. ونقلت عن مصادر خاصة تأكيدها إن معارضة الخارج اشترطت إقرار مبدأ أن يكون الحوار بدون سقف لكي تشارك فيه".

ولم يكشف عن تفاصيل النقاشات التي خاضها الجانبان، لكن مصادر رجحت لـ"المصدر أونلاين" أن يكون انضمام معارضة الخارج إلى الحوار الوطني، والمشاركة الفعالة بها قد يكون هو الغرض الأساسي من هذا اللقاء".


المصدر : موقع المصدر اونلاين اليمني
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس