عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-15, 06:38 PM   #1
بنت الجنوب
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2007-10-13
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 941
افتراضي أسرة المعتقل "وبران" توجه نداء استغاثة عاجل إلى المنظمات الحقوقية والإنسانية في العال

قالت انه يتعرض لأعمال تعذيب بشعة

أسرة المعتقل "وبران" توجه نداء استغاثة عاجل إلى المنظمات الحقوقية والإنسانية في العالم اجمع

الكاتب : المكلا/وكالة انباء عدن / خاص
البريد الإلكتروني :

15-يونيو حزيران-2010
وجهت أسرة الكاتب والشاعر الكبير "صالح وبران" مناشدة عاجلة إلى الهيئات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني طالبتها فيها بالتدخل العاجل والسريع لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها احد أبنائها على أيدي ضباط التحقيق والاعتقال بأحد سجون المكلا.
وتسلمت "وكالة أنباء عدن" نسخة من المناشدة التي وزعتها الأسرة صباح اليوم الثلاثاء على عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية مطالبة إيصال صوتهم إلى المنظمات الحقوقية في العالم اجمع .
واشارت أسرة "وبران" في مناشدتها إلى ان ولدها فرج يتعرض للتعذيب على أيدي المسئولين بقسم شرطة باعبود منذ اعتقاله قبل يومين .
تنشر "وكالة أنباء عدن " نص المناشدة التي جاء فيه
تناشد اسرةالاستاذ الكاتب و الصحفي و الشاعر صالح سعيد وبران المجتمع الدولي وكل منظمات حقوق الإنسان الإقليمية والدولية و المحلية لأجل التدخل السريع لإطلاق سراح ابنهم فرج الأسير في سجون النظام في المكلا في مركز باعبود و الذي يعيش حالة صحية سيئة من جراء التعذيب البدني و النفسي الذي لحق به من قبل عسكر قوات النظام اليمني مع العلم انه تم مطالبة إدارة السجن بضرورة نقل الأسير للمستشفى لتلقي العلاج إلا ان ذلك الطلب تم رفضه من قبل إدارة السجن .
وأضافت :" كما انه لا زالت الزيارة له ممنوعة حتى لا يتم اكتشاف ما تعرض له الأسير فرج صالح وبران من تعذيب بدني ونفسي و قد كشف احد المحققين من جواسيس السلطة وهو المدعو ن ،ي إلى انه تم تعذيب الأسير فرج وبران حتى أفقد الوعي باستخدام مجموعة من (تمارين الملعب ) و هو مصطلح محلي والذي يعني استخدام أبشع أساليب التعذيب.
و عليه نناشد كل الجهات ذات العلاقة بحقوق الإنسان التدخل السريع في إنقاذ حياة الأسير فرج وبران مع تحميل مسؤولية كل ما يحصل له من ضرر مسؤولية شخصية ضد إدارة امن مديرية المكلا .
من شادي محمد
الصورة- الشاب فرج صالح وبران ((خاص وكالة أنباء عدن ))
بنت الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس