عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-10, 08:10 PM   #228
ابن المعلا
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-02-27
الدولة: الجنوب العربي/عدن
المشاركات: 1,201
افتراضي

كلمة أبناء عدن في مهرجان يافع لبعوس والتي لم ينقلها المراسلون:

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسوله الأمين وآله وصحبه أجمعين...

نحيي كل من حضروا، نحيي هذه الوجوه السمراء الأبية التي قدمت من حدب وصوب الى يافع الشموخ، يافع قلعة الجنوب وحصنها المنيع.

جئناكم من عدن، مصنع الأبطال وأرض الرجال؛ جئناكم من عدن الصابرة الصامدة كي نجدد عهد الوفاء مع كل الجنوبيين، ولنؤكد أن الجنوبيين واحد، هدفهم واحد، ومبتغاهم واحد، ألا وهو الاستقلال.

ان الاستقلال لن يأتي الا بتوحدنا وصمودنا، وهو ما جسدناه يومنا هذا بلقائنا هذا...
ولكن الاستقلال ليس غاية وانما وسيلتنا لبناء دولة عادلة لكل أبنائها، ترسخ قيم العدل والمساواة والأخوة بين كل أبناء الجنوب..

اننا بحاجة وفي هذا الوقت الى ترسيخ قيم التصالح والتسامح كي لا تصبح سلما يرتقي عليه المتسلقون من خلالوضع قواعد وأسس تناسب الحاضر والمستقبل، يجمع عليها كل الجنوبيين.

لن يخدم القضية من كان هدفه المنصب، ولن يخدم القضيو من كان يتخذ من القضية ورقة ضغط على سلطة الاحتلال من أجل تحقيق مكاسب شخصية أو حزبية، ولن يخدم القضية من لا يرى من الجنوب الا منطقته أو قبيلته؛ لن يخدم القضية الا رجال أخلصوا العزم والنية لله ثم لتحرير الأرض من الاحتلال دون انتظار أي مقابل، وعندهم الاستعداد الكامل لتقديم الغالي والنفيس في سبيل الوصول الى اليوم الذي يرفرف فيه علم دولة الجنوب على كل شبر من أرض الجنوب.

آبائي وأخواني...
يجب أن نكون صادقين مع الله ثم مع أنفسنا، ونصحح كل المفاهيم المغلوطة التي سادت الجنوب منذ 1967م الى يومنا هذا، لأننا اذا لم نستفد من أخطائنا ونستخلص منها الدروس والعبر، فأننا سوف نعود الى المربع الأول ونقع في نفس الأخطاء السابقة، والأمم والشعوب الحرة دائما ما تقوم بمراجعة أخطائها وتقييم الاعوجاج الذي رافق مسيرة حياتها.

وفي الأخير لا يسعنا الا أن نحيي الحاضرين جميعا ونجدد عهدنا الذي قطعناه والله أكبر والنصر للجنوب
ابن المعلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس