عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-10, 06:03 PM   #211
الجبال الراسيه
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2009-07-23
المشاركات: 230
افتراضي


الحراك يهاجم المشترك ويشترط وجود البيض في أي حوار
يافع: الآلاف في لبعوس يرفعون شعارات ضد الفيدرالية وينددون بحرب الإبادة على الضالع
الخميس 10 يونيو-حزيران 2010 الساعة 03 مساءً / يافع- مأرب برس- أنيس منصور:

احتشد آلاف من نشطاء الحراك الجنوبي صباح اليوم الخميس في مسيرة ومهرجان حاشد بمدينة لبعوس يافع محافظة لحج, وانطلقت المسيرة التي نظمها ما يسمى بـ"اتحاد شباب الجنوب" من منطقة الفرزة وصولا إلى ملعب السلام.
ورفع المشاركون شعارات اتحاد شباب الجنوب وأعلام التشطير, بعضها بدون النجمة الحمراء, وشعار وحدة الصف الجنوبي صمام أمان, إضافة إلى الدعوة للعلم والمعرفة للصمود. كما رفعوا الرايات الخضراء وصور نائب رئيس دولة الوحدة, الرئيس السابق للجنوب علي سالم البيض, ولافتات تضامنية مع أبناء الضالع وعزان.

واصطف الحشد الجماهيري والشبابي في ملعب السلام, وكان في مقدمة الحشد قيادات الحراك الجنوبي ومنهم الشيخ عبد الرب النقيب- شيخ مكاتب يافع, والقيادي علي هيثم الغريب, والعميد محضار الكلدي والدكتور عيدروس اليهري, والعميد عبد العزيز المنصوري, إضافة لقيادات اتحاد شباب الجنوب ومنهم سالم ديان وأسامة منصور الشمي, وجمع كبير من قيادات ونشطاء فروع اتحاد الشباب.

وتطرق الشيخ عبد الرب النقيب, في كلمة له في المهرجان, إلى أهمية مواصلة النضال ومواجهة التحديات والتغلب على المصاعب في سبيل تحقيق الأهداف, معبرا عن تحية إجلال وإكبار لـ"علي سالم البيض, والشيخ طارق الفضلي", وكل المعتقلين والمناضلين.
وتناول النقيب في كلمته ما أسماها بـ"جريمة القصف الوحشي وحرب الإبادة" على مدينة الضالع, الاثنين 7/6/2010, مبديا استعداده بمد الضالع بالرجال إذا تطلب ذلك, وقال "إنها جريمة لا يمكن الصمت عنها".

كما دعا النقيب جميع أبناء يافع للمشاركة في فعالية استقبال النائب البرلماني عبد الخالق بن شيهون استقبالا يليق بمكانته يوم السبت القادم في سوق أكتوبر لبعوس.

وكان بن شيهون ضمن الوفد اليمني المشارك في "أسطول الحرية", والذي ضم أيضا الشيخ هزاع المسوري, والشيخ محمد الحزمي.

إلى ذلك شن بيان مشترك لمجلس الحراك السلمي واتحاد شباب الجنوب, هجوما حادا ضد "أحزاب المشترك" الذي قال إنها "تحاول استقلال ثقافة التصالح والتسامح والتضامن في الجنوب للاستيلاء على قيادة مجلس الحراك أو تغيير تسميته أو ترك الحراك الوطني الشعبي دون قيادة شرعية تمثل القضية الوطنية الجنوبية خير تمثيل".
وأضاف البيان, حصل مأرب برس على نسخة منه, "لقد ساد التشدق بالوطنية والمزايدات فيها بوسائل الطعن والكذب والتجريح, حتى يتسنى لها إدارته بواسطة أحزابها, والحوار مع (...), وتقديم نفسها كممثل للشعب الجنوبي. لذلك نطالب أخواننا ممثلي الهيئات, الذين اندمجوا معا في 9 مايو2009م, مواصلة السير تحت المسمى المتفق حوله من قبل الرئيس البيض (مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب), والتحضير للمؤتمر الوطني الجنوبي لإيجاد قيادة شرعية تمثل القضية الجنوبية بعيدا عن الحزبية, والالتزام بالوثائق البرنامجية التي أعدتها اللجنة الوطنية المنبثقة عن اجتماع الأول من نوفمبر 2009م في ردفان, وتقديمها للمؤتمر لإقرارها, حتى لا تصبح برامج الأحزاب هي برامج الحراك الجنوبي والقضية الجنوبية".

وقال: "إن أحزاب اللقاء المشترك في صنعاء وهي ترحب بالحوار مع نظامها تطالبنا اليوم لكي تقف معنا أن نتخلى عن هوية الجنوب العربي, وأن تظل شعاراتنا يمنية مهما كان مضمونها, وأن ننكس أعلام التاريخ وتضحيات أجدادنا ضد الغزاة الأجانب, وما علمت تلك الأحزاب بقيادتها الشمالية الصرفة أن نصف قرن من التعبئة الخاطئة والتبعية والحزبية والنضال الأممي المشترك, لم تؤثر على شعب الجنوب, ولم يتخل أبناء الجنوب عن هويتهم ليتدثروا باليمنية".
وأضاف "يمكن القول بكل ثقة أن مستقبل مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب سيكون على أرض الجنوب العربي العظيم... لذلك نحذر البعض من المجازفة, ومحاولة إسكات شعب الجنوب العربي كما حصل في ستينيات القرن الماضي, وتقييد حركته المدافعة عن هويته".

وشدد البيان, الصادر عقب المهرجان في لبعوس يافع اليوم الخميس, على أن "أي حـوار مع (...) يجـب أن يكـون تحـت رئاسـة الرئيس علي سالم البيض وباسم دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي دخلت بشراكة مع الجمهورية العربية اليمنية, وأعلن عن استعادتها ليلة 21مايو 1994م, وذلك بفك الارتباط".

ودعا إلى "عقد مؤتمر وطني يضم الداخل والخارج, وتتم إجراءاته عبر المحافظات وبالتوافق, ويكون محصور العدد, ولكن شامل التمثيل, وتحت رعاية الرئيس علي سالم البيض؛ وذلك للخروج من التوقف المقيت والتباينات التفصيلية التي تصغر كلها أمام خطر همجية قوات (...), لتكون أولى مهام المؤتمر الوطني التمسك بالتسامح والتصالح والتضامن, وتوحيد شرعية الحراك ذو الأهداف المشتركة, لتتوحد معه الكلمة وتتوحد الوسائل النضالية التحررية لتصبح أكثر التزاما, وأكثر انضباطا للقيادة السياسية. حتى تسقط بعده ذرائع استخدام أحزاب المشترك التي بدأت تنشط في الجنوب, وعلى مستوى الخارج لتفتيت الحراك".
كما أكد البيان عن رفضه لـ"أي مشروع لأحزاب اللقاء المشترك, والكشف المبين عن ارتباطه بمشروع الستينيات ويمننة الجنوب, نهجا وسياسة", مشيرا إلى أن "مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب لا يقبل إعطاء الشرعية لـ(...) عبر أحزاب اللقاء المشترك وعبر مشروعات التسوية الصغيرة, وليس من حق أحد مصادرة حق شعب الجنوب وتضحيات الشهداء والجرحى والمعتقلين, وحق الأجيال القادمة في استرداد الحقوق المغتصبة أن كان هو عاجزا عن ذلك.. ولا ننسى أنه يتشكل اليوم تحالف جديد بين نظام (...) وتلك الأحزاب (أحزاب اللقاء المشترك) شبيه بتحالفهم عام 1994م عندما احتلوا الجنوب معا, ونهبوا ثرواته معا, وقتلوا أبناءه معا, وواجهوا الحراك السلمي الجنوبي معا".



http://marebpress.net/news_details.php?sid=25546&lng=arabic
الجبال الراسيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس