عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-05-30, 03:44 PM   #14
بن مجمل المشألي
مشرف
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-14
الدولة: الجنوب العربي يافـــــــع
المشاركات: 2,268
افتراضي

مقتل شابين وإصابة 2 آخرين وطفل في اشتباكات بين الجيش ومسلحين بالملاح والحبيلين بلحج
30/5/2010 - الصحوة نت – ياسر حسن:

توفي شابين وأصيب 2 آخرين وطفل في حوادث أمنية متفرقة شهدتها صباح اليوم مديريتي الحبيلين وردفان بمحافظة لحج.
وتطورت الأحداث في مديرية الحبيلين إلى اشتباكات بين المسلحين وجنود القطاع العسكري عقب إقدام الجنود على اعتقال المواطن "منير الحاج اليافعي" أثناء عودته من المدرسة بعد إيصال بناته إليها صباح اليوم، الأمر الذي دفع بالمواطنين للتظاهر محتجين على اعتقال اليافعي، تبادل على إثرها المسلحين وجنود القطاع العسكري إطلاق النار وأصيب جراء ذلك الطفل "محمود محسن محمد" - 11 عاما - شظية في الفخذ، كما تضررت عدد من المنازل وأُحرقت سيارة "ليلى علوي" بيضاء جراء القصف العشوائي للجيش.
وفي مديرية الملاح لقي شابين حتفهما وأصيب 2 آخرين دهساً تحت عجلات ناقلة عسكرية.
وقالت مصادر محلية إن الناقلة العسكرية تعرضت لإطلاق نار عقب اشتباكات بين الجيش والمسلحين، أجبر سائقها على التحرك بسرعة جنونية ليتسبب في مقتل الشابين "ذويزن عبد الكريم عبيد هادي -20 عاما -، وفهد جابر العمري – 18 عاما" وإصابة" خضر سعيد صالح - 21 عاما-، و نائف أحمد علي المالكي – 22عاما-" اسعفوا على إثرها إلى مستشفى ردفان العام في الحبيلين.
وتضاربت الأنباء عن ملابسات مقتل وإصابة الشبان الأربعة دهساً بعجلات الناقلة العسكرية، فمن قائل بأن الحادث ناتج عن السرعة الجنونية لسائق الناقلة، فيما يؤكد آخرون بأن السائق كان متعمداً في دهس الأربعة الشبان.
وكانت قيادة الكتيبة العسكرية بالملاح قد أنذرت صباح اليوم المواطنين بإخلاء مساكنهم، متوعدة بالرد العشوائي على المساكن إذا تعرضت لإطلاق نار من قبل المسلحين.

http://www.alsahwa-yemen.net/arabic/.../5/30/1091.htm

وتأتي هذه التداعيات عقب فتح الخط العام (عدن - ردفان – الضالع) المغلق من أسبوعين،
بن مجمل المشألي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس