عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-05-27, 02:25 AM   #7
ياسر السرحي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-02-13
الدولة: احشاء الجنوب
المشاركات: 10,767
افتراضي

قبيلة آل دواس تعلن تخليها وتبرؤها من قطاع الطرق وتتعهد بحماية أراضيها في المحفد


المحفد / عنا / خاص / 26 مايو أيار 2010


قال بيان وقع من عدد من المشائخ والأعيان أن "قبيلة آل دواس بن جارالله اجتمعت و أصدرت بياناً أعلنت في إدانتها واستنكارها لأعمال التقطع التي تزايدت وتيرتها بشكل كبير مؤخراً في مديرية المحفد بمحافظة أبين بجنوب اليمن.

ووقع على البيان كلاً من الشيخ حسين بن أحمد بن جعيول الكازمي, والشيخ مهدي أحمد العوفة الكازمي, والشيخ محمد سعيد بن حديج الكازمي, والشيخ مهدي سعيد العاقل الكازمي, والشيخ صالح محمد القروي الكازمي, والشيخ أحمد محمد لشعب الكازمي, والشيخ سالم محمد الحمصي الكازمي, والشيخ ناصر منصور غوشان الكازمي, والشيخ مهدي صالح الفارة الكازمي, والشيخ شطرة بن قابس الكازمي من كبار شيوخ قبيلة آل دواس بن جارالله باكازم.

وقال البيان أن القبيلة "أعلنت إدانتها واستنكارها لموقف الأجهزة الأمنية السلبي وعدم تحريكها ساكن إزاء تلك الظاهرة الخطيرة" مضيفين أن "قبائل آل دواس بن جارالله تعلن تخليها وتبرؤها من عصابة قطاع الطرق وتتعهد بحماية أراضيها ولن تسمح لتلك العصابة بممارسة أعمالها اللا أخلاقية التي تتنافى مع العادات والتقاليد القبلية الحميدة التي يتصف بها آل باكازم على أراضيها".

وأشار إلى أن "عصابة قطاع الطرق تمارس أعمال قتل النفس البريئة وتستولي على ممتلكات الناس بغير حق جهاراً نهاراً أمام مرأى ومسمع الجميع".

وقال البيان "وعليه فإننا نحمل الأجهزة الأمنية في المديرية والمحافظة مسؤولية تفشي تلك الظاهرة ونطالبها بالقيام بواجبها قبل أن ينطرح الفأس في الرأس والله من وراء القصد" بحسب ماجاء في البيان.

وتتشكل قبيلة "آل دواس بن جار الله" من أكثر من عشر قبائل, وتعد من أكبر قبائل باكازم بالمحفد من حيث المساحة والسكان.

وكانت مديرية المحفد قد شهدت عدة عمليات تقطع ونهب ممتلكات مسافرين انتهت في بعض الأحيان بدفع فدية لتسليم بضائع أو سيارات مختطفة.
__________________
حب الجنوب العربي الحر الآبي يجمعنا
ياسر السرحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس