عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-05-26, 01:01 AM   #17
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سافع يافع مشاهدة المشاركة
بعد مر على مجيئها اكثر من اسبوع وقصفا وحصار
لجنة تهدئة الوضع في ردفان تحلله موقتا

نقلا عن الصقرمشالة

استبشر اهالي ردفان المحاصرين في مدينة الحبيلين لاكثر من اسبوعين خيرا مساء هذا اليوم بسماع بوادر حلول لحصارهم الظالم والغير انساني بحلول وتهدئه وضعتها اللجنة المرسله الى هناك بقيادة الوزير هلال والعميد والقائد العسكري جواس حيث قضت بنود الاتفاق وقد نفذته الدورية العسكرية للامن العام قبل ساعات حيث قضت :
رفع الحصار والنقاط العسكرية على مداخل المدينة من الاتجاه الضالع والتي ارتكبت قوات صنعاء مجزرة اغتيال فارس المشالي فيها برفعها مع رفع النقاط المستحدثه في سيلة بله والملاح وسيبداء تفعيل هذا البند اليلة وغدا.
- رفع المظاهر المسلحة من شوارع المدينة مقابل ان تقوم اجهزة الامن العام بحماية الامن داخل المدينة وقد بدات الدورية الامنية بالتجوال قبل ساعات في جولة مفرق يافع طقم عسكري ونقطه وكذا في مدخل الحبيلين من طريق عدن نقطة امنيه اخرى واخريات تتجول في شوارع المدينة .
- النقطة الاخرى والتي سادها جدل اكبر هي ملف العائدين من صعدة والمنقطعين هناك والذين لم يستلموا رواتبهم ومستحقاتهم حيث تقول المصادر العسكرية القريبة من اللجنة في تصريح ان بعد غدا السبت سيكون موعدهم الى مثلث العند لاستلام معاشاتهم ومستحقاتهم وتوزيعهم على وحداتهم وخاصة في الجنوب واهاب المصدر بكل من تضرر من حرب صعدة الى مقابلة اللجنة في اليوم المحدد وهو يوم السبت المقبل .
- ولا زال ملف تسليم المطلوبين الذين اطلقوا النار علىالوفد الرائسي هو المعضلة الكبرى ولكن الحصار وسواء الاحوال في المدينة من عجل بتلكم القرارات على امل ان تحل قضية المطلوبين لاحقا .
ندرك ان الاهالي في ردفان واجزاء من يافع ومن الضالع تعاني من الاوضاع المتدهورة وهم من يكابدوا ويعانوا المرارة والالم ولكن الاتفاق هذا بصراحة مخيب للامال .
ارفعوا المظاهر المسلحة ولا تلتزموا باي شيء.
اخرجوا من المدينة بدون اي اتفاق او شيء اخر لا تلتزموا فيه وعاملوهم مثل معاملتهم لنا .
يتفقوا وينكثوا وعودهم والحرب خدعة .
اما هكذا فالمدينة تسلم لامن الاحتلال برضى واتفاق ومعناه عودة سيطرتهم حتى على المناطق البعيدة عن العاصمة عدن وعواصم المحافظات .
اتفاق لم يكن موفق لانه يتبعه التزام .
او على الاقل ادخلوا بند منع استخدام القوة ضد المظاهرات والمسيرات السلمية.
اضمنوا شيء للمستقبل بدلا من التفريط الكامل .
__________________
تَهونُ عَلَينا في المَعالي نُفوسُنا * * وَمَن يَخْطَبُ الحَسناءَ لَم يُغلِها المَهرُ
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس