عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-05-22, 02:40 AM   #380
الوفي لعدن
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2008-10-25
الدولة: الجنوب المحتل
المشاركات: 262
افتراضي



قوات الأمن اليمنية تفرق تظاهرة في عدن دعا إليها الرئيس الجنوبي السابق


صنعاء - يو بي أي - فرقت قوات الأمن اليمنية في مدينة عدن امس، تظاهرة دعا لها الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض لمناسبة الذكرى السادسة عشرة للدعوة الى انفصال الجنوب عن الشمال.
وأفاد مصدر يمني: «حاول المئات من أنصار الحراك الجنوبي في عدن تنظيم تظاهرة انطلقت بعد صلاة الجمعة من جامع الفتح في مديرية التواهي إلا أن قوات الأمن حالت دون إكمالهم تنظيم التظاهرة المقرر ان تجوب بقية أحياء مدينة عدن».
ورفع المتظاهرون أعلام دولة الجنوب التي كانت مستقلة حتى عام 1990 ورددوا شعارات تدعو للاستفتاء على انفصال الجنوب بإشراف الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، كما حملوا صورا للبيض.
وقال المصدر ان قوات الأمن اعتقلت عددا من منظمي التظاهرة تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة في عربات مصفحة.
وكانت قوات الشرطة أغلقت الطرق المؤدية إلى عدن في منطقتي الشيخ عثمان وساحة الهاشمي تحسباً لوصول عدد من أتباع «الحراك الجنوبي» والحيلولة دون تنظيم تظاهرات مماثلة لتظاهرة مديرية التواهي.
وكان البيض دعا في بيان الخميس «أبناء شعب الجنوب» الى تنظيم تظاهرات في عدن لمناسبة ذكرى «إعلان فك الارتباط بين دولتي الجمهورية العربية اليمنية والجهورية اليمنية الديموقراطية الشعبية الذي أعلنه في 21 مايو 1994.
يشار إلى ان شطري اليمن توحدا في 22 مايو 1990.ووقع البيض اتفاقية الوحدة عن الجنوب فيما وقعها عن الشمال الرئيس علي عبد الله صالح عقب انحسار الحرب الباردة بين المعسكرين الغربي والشرقي.
الى ذلك، أصيب جنديان يمنيان وأربعة من مسلحي «الحراك الجنوبي» امس، في مواجهات في منطقة عزان في محافظة شبوة في جنوب شرقي البلاد.
وذكر موقع « المصدر اون لاين «المستقل، «إن الاشتباكات وقعت إثر محاولة قوات الأمن اعتقال أحد المطلوبين أمنياً من عناصر الحراك عقب صلاة الجمعة».

http://www.alraimedia.com/Alrai/Arti...&date=22052010
الوفي لعدن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس